الأحد 12 مايو

تقارير

هل توافق تقرير الوظائف الأمريكية مع التوقعات؟


تقرير الوظائف الامريكية

سجل نمو الوظائف في القطاع الخاص خلال شهر مارس أداءً قويًا، حيث ارتفع بأسرع وتيرة منذ يوليو 2023، وفقًا لبيانات التوظيف الأولية التي أصدرتها شركة ADP يوم الأربعاء. وقد بلغ عدد الوظائف المضافة 155 ألفًا في مارس، مقارنة بـ 140 ألفًا في فبراير، وهذا يعد تجاوزًا لتوقعات الخبراء التي كانت تتوقع إضافة 148 ألفًا.


وبالإضافة إلى ذلك، أفادت ADP بزيادة في أجور العمال الذين بقوا في وظائفهم بنسبة 5.1٪ عن العام الماضي، مما يشير إلى تحسن في مستويات الرواتب. وقد أشارت نيلا ريتشاردسون، كبيرة الاقتصاديين في ADP، إلى أن هذا النمو القوي في الوظائف كان مفاجئًا ليس فقط بالنسبة لمكاسب الأجور، ولكن أيضًا بالنسبة للقطاعات التي سجلتها.


وبالنظر إلى توزيع الوظائف، كان النمو واسع النطاق بقيادة قطاعات مثل الترفيه والضيافة والبناء والتجارة والنقل والمرافق، والخدمات التعليمية والصحية. على الرغم من ذلك، شهدت الخدمات المهنية والتجارية خسارة قدرها 8000 وظيفة.


ويُعتبر تقرير ADP مؤشرًا مبكرًا على حالة سوق العمل، ويتوقع أن يتم إصدار تقرير مسح الوظائف غير الزراعية الرسمي من وزارة العمل في وقت لاحق، حيث يمكن أن تختلف الأرقام بشكل كبير. ومن المتوقع أن يعكس التقرير الرسمي نموًا في حدود 200،000 وظيفة.


ومن الملاحظ أن النمو القوي في الوظائف، جنبًا إلى جنب مع استقرار معدلات التضخم، يسمح لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بالتحلي بالصبر في نهجه لتخفيف السياسة النقدية، مما يعني أنه من غير المرجح أن يتم بدء خفض أسعار الفائدة في الوقت الحالي.