الخميس 19 backend.Sep

أخبار عامة

ضبط أكبر عملية تهريب ذهب في تاريخ هونج كونج


الذهب

في أكبر عملية ضبط لتهريب الذهب في تاريخ هونغ كونغ، قامت السلطات بضبط ما يُقدّر بنحو 10.7 مليون دولار من المعدن الأصفر، الذي تم إخفاؤه داخل قطع غيار آلات مرسلة إلى اليابان.


وأفاد بيان حكومي يوم الاثنين أنه تم اكتشاف "تشكيل وتمويه" 146 كيلوغرامًا من الذهب، حيث تم تمثيله كأجزاء في حمولة طائرة مركونة في المدينة.


وتظهر الصور التي قدّمها المسؤولون كيف تم تشكيل الذهب على شكل لولبي وأسطواني، مع طبقة من الطلاء لإخفائه. وكشفت الخدوش على سطح الأجزاء عن الذهب الموجود تحتها.


تم اكتشاف الذهب غير المشروع من قبل جمارك هونغ كونغ خلال فحص للآلات في 27 مارس. وبعد تحقيق متابع، تم القبض على رجل يبلغ من العمر 31 عامًا يوم الأربعاء الماضي، وتم إطلاق سراحه بكفالة، مع استمرار التحقيق في القضية.


ووفقًا لقانون هونغ كونغ، فإن أي شخص مدان بتهريب البضائع يواجه غرامة قد تصل إلى 2 مليون دولار والسجن لمدة تصل إلى 7 سنوات.


وأوضح مسؤول جمركي أن هذه الحادثة هي الأولى التي يتم فيها العثور على ذهب مخبأ كأجزاء آلات. وأشار المسؤول إلى أن الهدف المحتمل لعملية التهريب هو التهرب من رسوم الاستيراد البالغة نحو 10% في اليابان، والتي كان من المتوقع أن توفر مليون دولار أو أكثر إذا نجحت العملية.


هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في هونغ كونغ، حيث تم اعتقال مشتبه به آخر في فبراير لمحاولته تهريب سبائك ذهب خارج المدينة، في حالة أخرى تتعلق بتهريب الذهب بقيمة تزيد عن مليون دولار.