الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.. التأمينات تتيح السداد الاليكتروني لاشتراكات العاملين بالخارج


الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون لتفعيل التحصيل الإلكتروني لاشتراكات التأمينات للعاملين بالخارج وإتاحة كل المعاملات والخدمات التأمينية المقدمة على موقع الهيئة عبر بوابة البنك الأهلي المصري الإلكترونية، ووقع البرتوكول رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي جمال عوض، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

يُمكِّن البروتوكول المشترك من سداد كل الاشتراكات التأمينية المستحقة على العاملين بالخارج والمؤمن عليهم من خلال الموقع الإلكتروني (www.nosi.gov.eg) اعتبارا من اول من فبراير المقبل دون الحاجة إلى التنقل بين مقار الهيئة والبنك لسداد الاستحقاقات.

وأكد جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن البروتوكول يتزامن مع تكليفات الرئاسة بتوجيه الاهتمام للمواطن المصري خارج حدود الوطن والتعاون مع مختلف المؤسسات في الدولة للتيسير على المواطنين المتعاملين مع الهيئة وخاصة المغتربين من ابناء مصر العاملين بالخارج.

وأشار إلى أن البروتوكول يواكب التطور التكنولوجي بتفعيل الدفع والتحصيل الإلكتروني وتقليل التداول للأوراق النقدية للجهات الحكومية والأفراد والتحول إلى مجتمع أقل اعتماد على النقد، وأكد أن توفير خدمات الدفع الاليكتروني من البنك الأهلي يوفر الوقت والجهد للمتعاملين مع الهيئة مع العلم ان هذه هي المرحلة الاولى من التطوير لنظم التحصيل الخاصة بالهيئة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري.

وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن البروتوكول يهدف إلى تدعيم التطور الذي تقوم به الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للدفع والتحصيل لتحويلها إلى منظومة متكاملة للسداد الالكتروني طبقا للتكليفات الرئاسية، وأشاد بالتنسيق والتعاون بين مسئولي الهيئة وإدارة البنك الذين أسفرت دراستهم للاتفاقية عن الوصول الى افضل وسائل التطبيق.

وأكد "عكاشة" على أن تعميم السداد الإلكتروني أحد أهم بنود استراتيجية البنك الأهلي الداعمة لخطط الدولة للتحول النقدي، والتي يوليها البنك الأولوية القصوى في ضوء ما يمر به العالم حاليا من تبعات لجائحة كورونا التي اثرت على المنظومة التقليدية للتحصيل ودفعت كل المؤسسات المالية والخدمية إلى الإسراع في تفعيل خطط إحلال قنوات السداد الإلكترونية لتحصيل مستحقاتها.

وأضاف أنه يمكن للمشترك الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على شبكه الانترنت من خلال الرقم التأمينى لمعرفة القيمة الخاصة الاشتراك التأمينى المستحق عليه بحيث يقوم بسداده من خلال البوابة وفق آلية السداد المتاحة عليها والحصول على ما يفيد السداد.