الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

مصادر : مجموعة عجلان السعودية قدمت عرضا رسميا لتخصيص أرض رأس جميلة


رأس جميلة شرم الشيخ

كشفت مصادر مطلعة اليوم الأحد النقاب عن خطط لدى مجموعة عجلان وإخوانه القابضة السعودية لضخ استثمارات أولية بقيمة 1.5 مليار دولار لإقامة مشروعات سياحية بمنطقة رأس جميلة المصرية المطلة على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت المصادر أن المجموعة السعودية قدمت بالفعل عرضا رسميا لمجلس الوزراء المصري للفوز بتخصيص قطعة أرض في منطقة رأس جميلة لإقامة مشروع سياحي.

وأشارت المصادر إلى أن العرض يتضمن قيام المجموعة السعودية في مرحلة أولى إنشاء نحو عشرة فنادق 4 و5 نجوم تتسع لما يقرب من ثلاثة آلاف غرفة فندقية في رأس جميلة التي 

تبلغ مساحتها قرابة 860 ألف متر مربع، وتتبع وزارة قطاع الأعمال المصرية.

وأضافت أن هذه الخطوة من جانب المجموعة السعودية تأتي في أعقاب صفقة مشروع رأس الحكمة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة أبوظبي القابضة للتنمية ADQ، والتي تبلغ قيمتها نحو ٣٥ مليار دولار.

بالذكر أن محموعة عجلان وإخوانه القابضة التي تبلغ أصولها حاليا نحو عشرة مليارات من الدولارات كانت قد تأسست منذ عام 1979، وبدأت نشاطها في مجال الأقمشة والمنسوجات، قبل أن تتوسع لاحقا في عدة أنشطة أخرى، من بينها الاستثمار التجاري والعقاري، وهي الآن تمتلك محفظة أراض في ٢٥ دولة تصل مساحتها الإجمالية إلى نحو 250 مليون متر مربع.