الجمعة 03 مايو

اقتصاد

هيئة الاستثمار: إنشاء خدمة التأسيس الإلكتروني يدعم رواد الاعمال والشركات الناشئة


رئيس هيئة الاستثمار

اختتمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والبنك الأفريقي للتنمية فعاليات برنامج "تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال"، الذي ساهم في دعم قدرات رواد الأعمال والشركات الناشئة في مختلف مناطق الجمهورية.


حضر الفعالية حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، والسيدة جيهان السكري، كبير الخبراء الاجتماعيين الاقتصاديين في البنك الأفريقي للتنمية في مصر.


قدمت الهيئة من خلال مركز "فكرتك شركتك" ورش عمل وتوعية لأكثر من 600 من رواد الأعمال والشباب في 17 محافظة خلال السنة الماضية، حيث تم تعريفهم بالسياسات الحكومية المساندة لريادة الأعمال.


تم توفير خدمات استشارية مالية وضريبية وإدارية وتكنولوجية من خلال شركات استشارية كبرى لنحو 130 شركة ناشئة ورواد أعمال.


وشكر حسام هيبة المشاركين في البرنامج، مؤكدًا على دور الهيئة في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب وتحسين بيئة الأعمال، مشيرًا إلى جهود الحكومة لدعم الشركات الناشئة في مصر، وخاصة تأسيس الوحدة الدائمة بمجلس الوزراء لدعم ومساندة الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وإطلاق خدمة التأسيس الإلكتروني.


وأكدت جيهان السكري أن البرنامج يتماشى مع استراتيجية البنك الأفريقي للتنمية في دعم تشغيل الشباب وتعزيز بيئة الأعمال، مشيدة بالتعاون مع الهيئة في ملفات داعمة لبيئة الاستثمار.


وأشارت الدكتورة داليا الهواري إلى استمرار الهيئة في تنفيذ سياساتها الداعمة لريادة الأعمال وتبسيط الإجراءات والقضاء على البيروقراطية.


قدم الدكتور أحمد زهير، المدير التنفيذي للبرنامج، أهم نتائج البرنامج في مختلف المحافظات، مؤكدًا على ضرورة بناء شبكات الدعم لريادة الأعمال في المحافظات لتحقيق التنمية المستدامة.


وقدم حسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال "مركز فكرتك شركتك"، نبذة عن الخدمات التي يقدمها المركز لرواد الأعمال والشركات الناشئة.


وفي نهاية الفعالية، سلمت الدكتورة داليا الهواري والسيدة جيهان السكري شهادات تقدير للعاملين في البرنامج تقديرًا لتفانيهم في العمل ونجاحهم في تنفيذ مستهدفات البرنامج.