الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

الأهلي كابيتال تستحوذ على 51% في إيزيليس من السويدي


الأهلي كابيتال

أنهت شركة الأهلي كابيتال القابضة الاستحواذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة، أو ما يعادل 102 مليون سهم.

وذكرت الأهلي كابيتال أن هذه الخطوة تهدف إلى إطلاق إمكانيات شركة إيزيليس من خلال التوسع الرأسي والأفقي للخدمات التي تقدمها.

وأعربت عن أملها في أن تساعد هذه الخطوة على تعزيز سوق المؤسسات المالية غير المصرفية.

ومن جانبها، اعتبرت السويدي كابيتال القابضة أن هذه الخطوة تتيح فرصا للارتقاء بشركة إيزيليس نحو مستويات جديدة، من حيث التمويل وعلاقات العملاء والمصداقية.

أما شركة إيزيليس، فكشفت عن اهتمامها بفتح آفاق جديدة بعد هذا الاستحواذ، واصفة هذه الخطوة بالاستراتيجية، وتوقعت أن تؤدي إلى تعزيز وتنويع قدرات وموارد الشركة المالية.

وذكرت المصادر أن شركة الأهلي فاروس قامت بدور المستشار والوسيط المالي الحصري لعملية الاستحواذ.

جدير بالذكر أن شركة إيزيليس بدأت نشاطها في يونيو 2021 برأس مال مصرح به بواقع 500 مليون جنيه مصري ورأس مال مدفوع 200 مليون جنيه مصري، وتعد جزءًا من السويدي كابيتال القابضة، بينما تأسست الأهلي كابيتال القابضة في عام 2008 برأس مال مصدر ومدفوع قدره 5 مليار جنيه، وتعد الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، وقبل نهاية العام الماضي 2023، بلغت قيمة الأصول تحت الإدارة لمجموعة الأهلي كابيتال القابضة حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي، أما السويدي كابيتال القابضة فتأسست عام 2018 بهدف الاستثمار في قطاعات مختلفة، بما في ذلك العقارات والفندقة والتعليم، وتدير حاليًا محفظة استثمارية تزيد على 700 مليون دولار أمريكي.