الجمعة 10 مايو

عقارات

صندوق الإسكان الاجتماعي يكشف خطة تنفيذ 1.2 مليون وحدة وموعد الطرح المقبل


الإسكان الاجتماعي

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي خطته لطرح وإنشاء العديد من الوحدات السكنية لشريحتي الإسكان المتوسط خلال الفترة المقبلة، وفق تصريحات مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي للصندوق.

وكشفت عبد الحميد، أن الصندوق يعمل حاليا على تنفيذ كافة الوحدات التي تضمنتها الطروحات السابقة، والتي كان آخرها الإعلان 18ـ لافتة إلى أن تلك الوحدات من المخطط أن يتم الانتهاء منها خلال شهور قليلة.

وأشارت إلى أن عدد الوحدات التي يجري تنفيذها بالفترة الحالية يصل إلى 1.2 مليون وحدة تخص الإسكان الاجتماعي، ضمن استراتيجية الصندوق لتوفير كافة الوحدات للحاجزين، موضحة أن الصندوق يجهز حاليا للطرح الجديد من وحدات الإسكان الاجتماعي.

وتابعت عبد الحميد، أن الطرح المقبل من المتوقع أن يكون خلال الربع الثالث من العام الجاري، مشيرة إلى ان الوحدات يتم بيعها بسعر التكلفة ونأمل أن يكون هناك تراجع في التكلفة خلال الفترة المقبلة، ما سيقلل الضغط على التكلفة ويخفف عن الصندوق

وتابعت أن تكلفة الوحدات زادت في حدود 15% خلال الفترة الماضية وفق التعاقدات التي أبرمها الصندوق مع المقاولين، وذلك نتيجة الارتفاع في أسعار مدخلات البناء، ومن هذا المنطلق تم الطرح في الإعلان الأخيرة بسعر 500 ألف جنيه للوحدة مع وضع نسبة زيادة محتملة في حدود 15%.