الأثنين 20 مايو

سيارات

تراخيص السيارات الكهربائية في مصر تسجل تراجعا في ابريل


انخفاض معدلات ترخيص السيارات الكهربائية خلال الشهر الماضي

كشف أحدث تقرير صادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن شهر أبريل وفقا لصحيفة الأهرام، عن تراجع أعداد تراخيص السيارات الكهربائية الملاكي زيرو التي تم التأمين الإجباري عليها بوحدات المرور، حيث سجلت نحو 326 سيارة فقط خلال رابع شهر العام الجاري، بفارق 110 سيارة مقارنة بشهر مارس الماضي والذي سجلت خلاله نحو 436 سيارة.

وتواصل "فولكس فاجن Volkswagen" الاستحواذ على النصيب الأكبر من بين السيارات الكهربائية الملاكي زيرو الأكثر ترخيصا في مصر، حيث سجلت خلال رابع شهور العام الجاري نحو 123 سيارة من بينها 35 سيارة من طراز “ID4"، حيث تراجع العدد الإجمالي للعلامة الألمانية مقابل شهر مارس الذي سجلت خلاله نحو 172 سيارة.

وتأتي "مرسيدس Mercedes" في المركز الثاني بعدما سجلت إجمالي 58 سيارة من بينها 23 سيارة من طراز "EQE 350" ويمثل ذلك ارتفاعا طفيفا عن شهر مارس الذي سجلت خلاله العلامة الألمانية ما يصل إلى 50 سيارة.. ويليها "بي إم دبليو BMW" التي صعدت من المركز الرابع إلى المركز الثالث خلال شهر أبريل بعدما حققت عدد تراخيص يصل إلى 52 سيارة من بينها 20 سيارة من طراز "iX3".

أما في المركز الرابع، فقد جاءت العلامة الصينية "بي واي دي BYD"، بعدما سجلت نحو 46 سيارة من بينها 14 سيارة من طراز "سونج بلس Song plus"، فيما جاءت "تسلا Tesla" في المركز الخامس في قائمة علامات السيارات الكهربائية الأكثر ترخيصا في مصر خلال رابع شهور 2024، بإجمالي 13 سيارة فقط ويليها "رولز رويس" بسيارة واحدة فقط وهي "سبيكتر SPECTRE".