الأحد 07 يوليو

أخبار عامة

وزارة الشباب تتعاون مع شركة جريفولز إيجيبت للتوعية بثقافة البلازما


وزير الشباب يتحدث عن أهمية نشر التوعية بثقافة البلازما في مصر

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الإثنين توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وشركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما، إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة المصرية.

وقع البروتوكول اللواء إيهاب بشير، الوكيل الدائم لوزارة الشباب والرياضة، واللواء طبيب مجدي أمين مبارك، رئيس مجلس إدارة شركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن توقيع هذا البروتوكول يمثل خطوة مهمة في مسيرة تطوير الخدمات الصحية والبحثية في مصر، مشيراً إلى أهمية البلازما ودورها الحيوي في إنقاذ الأرواح وتطوير الأدوية الحيوية، والتطلع إلى ما سيحققه هذا التعاون الثنائي بين الوزارة وشركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما، من نتائج إيجابية تعود بالنفع على المجتمع المصري.

وأوضح أن البروتوكول يهدف إلى نشر ثقافة الوعي بأهمية المشروع ومردوده على النظام الصحي المصري وأهمية التبرع بالبلازما لتوفير المادة الخام لتصنيع تلك الأدوية الاستراتيجية التي يحتاجها المريض المصري، مشددا على أهمية تشجيع مشاركة الشباب في حملة التوعية عن مشروع البلازما من خلال تنظيم ندوات توعوية وورش عمل وزيارات لمراكز التبرع المنتشرة في أنحاء المحافظات بواسطة الجوالة، وأندية التطوع، وأندية الفتاة، والأندية الثقافية، وشباب الجامعات، والكيانات الشبابية.

وأكد اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقضايا الوعي التي تخص الشارع المصري، وخاصة هذا المشروع، للنهوض بالمجال الطبي والتوسع في توفير الدواء، حيث نسعى في الفترة المقبلة بعد توفير البلازما من تحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض الدواء الهام الذي تستورده مصر.

واختتم وزير الرياضة حديثه قائلا: "نثق أنّ هذا البروتوكول سيعطي إشارة البدء للعمل مباشرة من أجل نشرالوعي بأهمية التبرع بالبلازما بين فئة الشباب".

ومن جانبه، تقدم اللواء طبيب مجدي أمين مبارك، رئيس مجلس إدارة شركة جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة ودعمه المتواصل من أجل سرعة تنفيذ هذا البروتوكول، بالتعاون مع جريفولز إيجيبت، موضحا أن تحقيق مشروع مشتقات البلازما ونجاحه يؤكد على حرص القيادة السياسية على النهوض بمختلف نواحي حياة المواطن المصري وبخاصة في مجال الرعاية الصحية، وأن الدعم والرعاية التي يحظى بها المشروع من أهم عوامل النجاح لضمان اكتمال تنفيذ المشروع.

وأضاف أن المشروع سيوفر استهلاك العملة الصعبة في استيراد تلك الأدوية وتوطين تلك الصناعة المتفردة في هذه التكنولوجيا لتكون لمصر الريادة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد أن مشاركة الشباب المصري في هذا المشروع سيضمن نجاح واستدامة المشروع، حيث إن الشباب هي الفئة المستهدفة و احد الركائز الاساسية من خلال استمرار عمليات التبرع، وكذلك توفير فرص العمل لمختلف الكوادر، والتي سيوفرها هذا المشروع.