الجمعة 20 backend.Sep

عقارات

إعمار مصر تعتزم الاستحواذ على شركتين في القطاع لعقاري


إعمار مصر تعتزم الاستحواذ على شركتين في القطاع لعقاري

تعتزم شركة إعمار مصر للتنمية، الاستحواذ على حصة كبيرة في شركتين عاملتين في القطاع العقاري، بحسب ما أعلنته اليوم.


ووفق إفصاح الشركة المرسل إلى البورصة المصرية، فإن شركة إعمار مصر اقتربت من تقديم عرض مبدئي غير ملزم لمساهمي شركتي ألبرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية، وسكاي تاور للتطوير العقاري لمبادلة الأسهم في مقابل رفع حصتها.

ويتمثل العرض الأول المقدم لشركة ألبرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية في استحواذ إعمار مصر على 75% من أسهم الشركة، من خلال مبادلة الأسهم بحيث تصل نسبة مساهمي شركة إعمار مصر لنسبة 100% من كامل أسهم ألبرو نورث كوست.

وسيتم رفع حصة إعمار مصر مقابل حصول مساهمي الشركة المستهدفة على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر، تحدد نسبتها وفقًا للقيمة العادلة التي يحددها المستشار المالي المستقل.

وفيما يتعلق بالعرض الثاني فإن شركة إعمار مصر ستقدم عرضا مبدئيا غير ملزم لمساهمي شركة سكاي تاور للتطوير العقاري للاستحواذ على نسبة 25% من إجمالي أسهم الشركة نقدًا، مع إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير، وذلك مقابل حصول مساهمي شركة سكاي تاور على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر تتحدد نسبتها وفقًا للقيمة العادلة التي يحددها المستشار المالي المستقل.