الخميس 19 backend.Sep

اقتصاد

ارتفاع طفيف للأسواق الأوروبية وسط مكاسب محدودة في قطاع الصناعات


البورصة الاوروبية

أغلقت الأسواق الأوروبية تداولات يوم الاثنين على ارتفاع جماعي طفيف بعد تعثر سلسلة قوية من المكاسب التي شهدتها نهاية الأسبوع الماضي. وارتفع مؤشر Stoxx 600 بنسبة 0.18% مع إغلاق غالبية القطاعات باللون الأخضر.


أداء المؤشرات الرئيسية:

Stoxx 600: ارتفع بنسبة 0.18%.

DAX الألماني: ارتفع بنسبة 0.33%.

CAC الفرنسي: ارتفع بنسبة 0.35%.

FTSE البريطاني: ارتفع بنسبة 0.05%.

أداء القطاعات:

قطاع الصناعات: سجل ارتفاعًا بنسبة 0.96%.

قطاع السيارات: تراجع بنسبة 0.77%.

أسهم مجموعة ريتشمونت:

ارتفع سهم مجموعة ريتشمونت السويسرية للسلع الفاخرة بنسبة 5.3%، مما قاد مكاسب الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم. جاء هذا الارتفاع بعد أن رفع العديد من المحللين الأسعار المستهدفة للسهم، ما ساهم في توسيع المكاسب القوية التي حققتها المجموعة يوم الجمعة بفضل تقاريرها عن المبيعات القياسية والإعلان عن رئيس تنفيذي جديد.

وكانت تلقت الأسواق العالمية دفعة الأسبوع الماضي بعد أن جاءت بيانات التضخم الأمريكية أقل من المتوقع لشهر أبريل، مما عزز الآمال في أن يبدأ الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

يأتى هذا فى الوقت الذي أعلنت مجموعة التجزئة السويسرية الفاخرة عن مبيعات سنوية قياسية يوم الجمعة وعينت نيكولا بوس، رئيس شركة المجوهرات الفرنسية فان كليف آند آربلز، كرئيس تنفيذي جديد.


وشهدت الأسواق الأوروبية ارتفاعًا طفيفًا في تداولات يوم الاثنين، مدفوعة بمكاسب محدودة في قطاع الصناعات وارتفاع قوي لأسهم مجموعة ريتشمونت. جاءت هذه التحركات وسط تفاؤل ببيانات التضخم الأمريكية وتوقعات خفض أسعار الفائدة.