الأحد 08 backend.Sep

تقارير

بسعر يبدأ من مليون جنيه.. ما هي برامج الحج الفاخر؟


موسم الحج

الحج هو أحد أركان الإسلام الخمسة، ويعد من أهم العبادات التي يقوم بها المسلمون، وتنظم شركات السياحة العديد من برامج الحج التي تلبي احتياجات وظروف مختلف الحجاج، وتتنوع هذه البرامج بين الاقتصادية والفاخرة، مما يتيح للحجاج اختيار البرنامج الذي يناسبهم من حيث الخدمات والتكاليف.

أكد أسامة السيسي، عضو الجمعية العمومية للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن برامج الحج السياحي هذا العام تتسم بالتنوع في الخدمات المقدمة للحجاج، مع تنظيم عدد من شركات السياحة لرحلات حج فاخرة.


برامج الحج الفاخرة

و أوضح السيسي أن برامج الحج الفاخرة تشمل ميزات وخدمات مميزة غير متوفرة في البرامج الأخرى، مثل حجز رحلات طيران خاصة، وإقامة في غرف فندقية خمس نجوم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وغالبًا ما تكون الإقامة في غرف ثنائية.

وأضاف أن برامج الحج الفاخر تتضمن جميع الوجبات بنظام «البوفيه المفتوح»، وتقع الخيام في مشعر منى بالقرب من منطقة رمي الجمرات، بالإضافة إلى وجود أئمة ووعاظ دينيين لمرافقة حجاج هذا المستوى.

سعر برامج الحج الفاخرة

وبيّن أسامة السيسي أن سعر برامج الحج الفاخرة يبدأ من حوالي مليون جنيه، مشيرًا إلى أن عدد الحجاج لهذا المستوى يتراوح بين 800 و1000 حاج، وأن مدة البرنامج تتراوح بين 5 أيام وأسبوع. وأوضح أن معظم رحلات هذا البرنامج تنطلق يوم 7 ذو الحجة من العام الهجري الحالي.

وأكد السيسي أن برامج الحج الفاخرة معتمدة من قبل وزارة السياحة والآثار، وأن جميع الخدمات المقدمة تمت الموافقة عليها، موضحًا أن هذا البرنامج يثري التنوع في برامج الحج السياحي التي تشمل أيضًا البرامج الاقتصادية (بري-اقتصادي طيران) وبرامج الحج الـ 5 نجوم.