الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

وزير البترول يهنيء شركة شل على اكتشافيها في مينا غرب وخوفو


وزير البترول خلال استقباله وفد شركة شل للنفط

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء كع سيدريك كريمرز نائب رئيس شركة شل العالمية وداليا الجابرى رئيسة شركة شل مصر أحدث أنشطة الشركة فى مصر وخططها المستقبلية.

يأتي ذلك فى ظل تكثيف الشركة لعملياتها فى مصر وخاصة تنمية الآبار.

وخلال اللقاء، أكد الملا أن شركة شل شريك استراتيجى لقطاع البترول، وتعمل فى مصر منذ أكثر من 110 أعوام، حققت خلالها العديد من النجاحات.

وهنأ الملا الشركة على تحقيق كشفين جديدين ممثلين فى مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط، وبالاستعدادات التى تجريها للإسراع بعمليات التنمية، مشيراً إلى أن مصر تبنت استراتيجة تنمية مستدامة حتى عام 2030، وأن العمل جار لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس شل إلى أن الشركة تستعد لتطوير استراتيجيتها فى مصر وتكثيف جهودها فى ضوء حملة البحث والاستكشاف التى تجريها حالياً ونجاحها فى تحقيق الكشفين المهمين مينا غرب وخوفو، بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشرة من مشروع غرب دلتا النيل العميق، مشيراً إلى ما حققته شل مؤخراً فى مجالات كفاءة العمليات والأمن والسلامة وحملة البحث والاستكشاف التى استمرت لمدة أكثر من 180 يوما، بالإضافة إلى تنفيذ برامج المسح السيزمى بكفاءة في مجال النفط.

وأكد على التزام شل الكامل بعملياتها فى مصر وتقديرها للشراكة المثمرة للجانبين، وقال إنها تعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، معرباً عن تقديره للجهود التى تبذلها شركات قطاع البترول المصرى بالشراكة مع شل فى تنفيذ المشروعات.

حضر اللقاء المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.