الأحد 07 يوليو

أخبار عامة

مجموعة "أداني" الهندية : التعاون مع الإنتاج الحربي يقلل الاستيراد ويعزز المنتج المحلي


وزير الإنتاج الحربي خلال محادثاته مع رئيس مجموعة أداني الهندية بالعاصمة الإدارية

أعرب سوديبتا بهاتاشاريا الرئيس التنفيذي لمجموعة "أداني" الهندية الرائدة في مجال الأعمال اللوجيستية في قطاعي النقل والطاقة عن سعادته بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مشيرا إلى أن هذا التعاون من شأنه المساهمة في تقليل الاعتماد على الاستيراد وتعزيز تنافسية المنتج المحلي في مجال إنتاج الطاقة النظيفة والأنظمة الموفرة للطاقة، التي من ضمنها استغلال وتوليد الطاقة الشمسية.

وأضاف رئيس مجموعة أداني الهندية عقب لقائه مع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي في العاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين أن مجموعة أداني متخصصة في إنتاج مولدات وتوربينات الرياح ومحطات الطاقة الشمسية ومعدات ربط و توزيع الطاقة ومعدات توليد الطاقة الحرارية ونقل وتوزيع الغاز والبتروكيماويات، بالإضافة إلى أعمال التعدين. 

كما أشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الإنتاج الحربي في دعم الاقتصاد المصري، وذلك من خلال المشاركة الفعالة في المشروعات التنموية بالدولة.

ومن جانبه، أكد وزير الإنتاج الحربي أن الهدف من هذا اللقاء هو حرص الوزارة على دعم الاقتصاد القومي من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص، وعقد الشراكات التعاونية مع شركات القطاع الخاص المحلية  والأجنبية لسد احتياجات السوق من مختلف المنتجات المدنية التي تخدم المواطن.

وأشار إلى حرص وزارة الإنتاج الحربي وشركاتها والوحدات التابعة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتكامل مع القطاع الخاص المحلي والعالمي في مجالات التصنيع المختلفة تماشياً مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياستها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتاحة بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيد مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

واستعرض الوزير الإمكانيات التكنولوجية لشركات الإنتاج الحربي ودورها في مجال إنتاج الطاقة، حيث تنتج شركات الإنتاج الحربي معدات توليد الطاقة، والتي تدخل في تنفيذ مشروعات لصالح القطاعين الحربي والمدني والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة كمشروعات الإسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري.