السبت 21 backend.Sep

أخبار عامة

هاربور إينرجي البريطانية للبترول تستحوذ على مناطق امتياز فنترشال ديا الألمانية فى مصر


خلال لقاء وزير البترول مع رئيسة هاربور إينرجي

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وليندا كوك الرئيسة التنفيذية لشركة هاربور إينرجى البريطانية توقيع اتفاقية استحواذ هاربور إينرجى على مناطق امتياز شركة فنترشال ديا الألمانية فى مصر.

وقع الاتفاقية كل من المهندس يس محمد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، إيجاس، والمهندس سامح صبرى الرئيس التنفيذى لشركة فنترشال ديا فى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وهاورد لاندس المستشار القانونى لشركة هاربور إينرجى.

تأتي هذه الخطوة بعد أن كانت شركة هاربور إينرجى قد أعلنت عن استحواذها على أصول شركة فنترشال ديا الألمانية فى عدد من الدول، بالإضافة إلى مصر. 

وفي تصريحات لها، عقب محادثاتها في القاهرة مع المهندس طارق الملا، أكدت ليندا كوك الرئيسة التنفيذية لشركة هاربور إينرجى تطلعها لضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول بمصر، والعمل على التوسع فى العمليات، وأن تصبح من كبريات الشركات العاملة فى مجال الطاقة فى مصر.

وأكد الملا أن قطاع البترول المصرى يمتلك بنية أساسية متطورة ومهارات وخبرات كوادر مصرية متميزة، مُرحباً بدخول الشركة البريطانية للعمل فى السوق المصرية وضخ استثمارات جديدة وتوفير تكنولوجيات متطورة.

جدير بالذكر أن شركة هاربور إينرجي تعد إحدى أكبر الشركات البريطانية العاملة فى مجال البترول والغاز والطاقة بشكل عام، وتدخل السوق المصرية لأول مرة، من خلال استحواذها على مناطق امتياز شركة فنترشال ديا الألمانية بدلتا النيل والبحر المتوسط.

ولفت الملا إلى النجاحات التى ساهمت فنترشال ديا فى تحقيقها بقطاع البترول فى مصر، مؤكداً أن الشراكة مع الشركة الألمانية تعد نموذجاً للشراكة الاستراتيجية الناجحة، معربا عن تطلعه لاستكمال النجاحات مع شركة هاربور إينرجى.