الأثنين 24 يونيه

أخبار عامة

محادثات مع شركتي تيلي تشيبس وماندو الكوريتين لإقامة فروع لهما في مصر


المشاركون في المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بسول

على هامش انعقاد المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذى تستضيفه العاصمة الكورية سول، بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الدكتور لى جونج هو وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية كوريا فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية فى مجالات الرقائق الإلكترونية، والذكاء الاصطناعى.

وخلال اللقاء، الذي حضره خالد عبد الرحمن سفير مصر في كوريا الجنوبية، تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لاحقا بين مصر وكوريا تتضمن مجالات التعاون التى تمت مناقشتها خلال الاجتماع.

كما وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة إلى وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات الكوري لزيارة مصر للاطلاع عن قرب على مشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى واستكمال مباحثات التعاون بين الجانبين.

كما شارك الدكتور عمرو طلعت فى جلسة نقاشية ضمن المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حول التوجهات الإستراتيجية للتحول الرقمى فى إفريقيا، بمشاركة وزراء من غانا وتونس ومدغشقر وغينيا بيساو وجزر القمر، حيث أوضح الوزير فى كلمته خلال الجلسة استراتيجية مصر الرقمية لتحقيق التحول إلى مجتمع رقمى متكامل من خلال العمل ارتكازا على 3 محاور، وهى : تحقيق التحول الرقمى لتمكين المواطنين من تلقى الخدمات الحكومية على نحو ميسر وسهل ومحوكم، وتمكين الشباب من الحصول على فرص عمل متميزة فى الاقتصاد المعرفي، بالإضافة إلى تشجيع الإبداع وريادة الأعمال.

واستعرض الوزير جهود الدولة لتبنى استخدام الذكاء الاصطناعى والتقنيات الناشئة، والمشروعات التى يتم تنفيذها لتطوير البنية التحتية الرقمية المحلية والدولية، وكذلك الجهود المبذولة لتوفير بيئة تشريعية داعمة لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحفيز الشركات على الاستثمار فى مصر.

وفى سياق متصل، عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع ستانلى كيم نائب رئيس شركة تيلي تشيبس للأعمال العالمية TELECHIPS الرائدة فى مجال أشباه الموصلات والأنظمة المدمجة، لبحث إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير للشركة فى مصر.

والتقى الدكتور عمرو طلعت مع مسئولى شركة ماندو MANDO الرائدة فى تصنيع مكونات السيارات، لاستعراض المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال التعهيد، والجهود المبذولة لتشجيع الشركات على الاستثمار فى مصر فى هذا المجال فى ضوء استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد. 

كما تم بحث فرص إقامة الشركة مركز للبحث والتطوير لها بمصر.

حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندسة شيرين الجندى مساعدة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وسماح عزيز المشرفة على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن المنتدى العالمى العاشر لقادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظمه وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والهيئة الوطنية لمجتمع المعلومات فى سول تحت عنوان : تعزيز التضامن بين كوريا وإفريقيا من خلال الابتكار الرقمى، وذلك بالتزامن مع انعقاد قمة كوريا - إفريقيا 2024 بمشاركة وزراء ومسئولين من القطاعين الحكومى والخاص من كوريا الجنوبية والدول الإفريقية.