الأحد 08 backend.Sep

أخبار عامة

السيسي : نتطلع لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أذربيجان


الرئيس السيسي خلال محادثاته مع رئيس أذربيجان إلهام علييف

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلعه لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أذربيجان، عبر الاستفادة من الإمكانات المتاحة لكليهما، لا سيما فى قطاعات: الإنشاءات والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الغذائية والدوائية، والنفط والغاز.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس عقب محادثاته مع الرئيس الآذري إلهام علييف، والتي جرت بينهما في قصر الاتحادية صباح اليوم السبت.

وقال الرئيس : يسعدني أن أتقدم لفخامتكم بالتهنئة، على انتخابكم رئيسا لأذربيجان لفترة جديدة، وكذلك على الثقة التي حظيت بها بلادكم لاستضافة وتنظيم الدورة التاسعة والعشرين لمؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ.

وأضاف الرئيس أن المباحثات التي أجراها مع الرئيس الآذري تؤكد تطلعنا لاستمرار العمل معا على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا في مختلف المجالات، والتنسيق السياسي بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن دفع علاقاتنا الاقتصادية والتجارية، وذلك عبر الاستفادة من الإمكانات المتاحة لكليهما، لا سيما فى قطاعات: الإنشاءات والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الغذائية والدوائية، والنفط والغاز. 

وأضاف أننا اتفقنا خلال مباحثاتنا على أهمية الحفاظ على دورية انعقاد جولات المشاورات السياسية بين البلدين، وكذلك لعقد اجتماعات الدورة السادسة لللجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية، للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى فى أقرب وقت، فضلاً عن تنظيم منتدى رجال الأعمال المصرى الأذربيجانى، بما يساهم فى دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، نحو المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الرئيس عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة طفرة في مسار تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات استكمالاً للعلاقات الودية والتاريخية، التي تربط شعبينا الصديقين.