السبت 05 اكتوبر

أخبار عامة

سفارة ألمانيا تسلم شيكات الدعم النقدي لمبادرات المشروعات الصغيرة


السفير الألماني خلال توزيع شيكات الدعم للمبادرات المجتمعية

سلم فرانك هارتمان سفير ألمانيا الاتحادية بالقاهرة شيكات الدعم المالي لمبادرات المشروعات الصغيرة غير الهادفة للربح في مصر، وذلك في إطار المساعدة التي تقدمها حكومة بلاده لمثل هذه المبادرات.

وذكرت السفارة الألمانية أن ألمانيا تدعم المشروعات الصغيرة في مصر، تحت شعار : نصنع الفارق بتكاتفنا، مشيرة إلى أن شيكات الدعم المالي التي تم توزيعها تتراوح ما بين خمسة آلاف إلى عشرة آلاف يورو لكل مبادرة، وقالت إنه تم تسليمها إلى ممثلي بعض المبادرات المصرية غير الهادفة للربح، بهدف دعمهم وتقدير عملهم المهم.

وأشارت إلى أن السفارة تدعم سنويا المبادرات مختلفة التي تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بهدف تشجيع المبادرات المجتمعية في مصر، منوهة إلى أنه من خلال صندوق دعم المبادرات المجتمعية يتم تقديم الدعم المالي للمشروعات المؤهلة، التي تهدف إلى تحسين مستويات معيشة المجتمعات المهمشة والأكثر احتياجا.

والمشروعات التي فازت بالدعم الألماني لعام 2024 هي : جمعية الصعيد للتربية والتنمية "أخميم"، جمعية الصعيد AUEED، وجمعية معا للتنمية والبيئة في المنيا Together Association، وجمعية أحبابنا الصغار لذوي الاحتياجات الخاصة.