الأحد 08 backend.Sep

أخبار عامة

وزيرة التخطيط : شركة "نيرك" لعربات القطارات ستكون نقطة انطلاق صندوق الصناعة السيادي


وزيرة التخطيط خلال اجتماع مناقشة تطورات إطلاق صندوق الصناعة السيادي

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، النقاب عن أن الصندوق السيادي الجديد للصناعة سيكون معنيا ببناء شراكات مع كبرى الهيئات والمؤسسات والشركات في قطاع الصناعة لدعم التوجه للتصنيع، وتوفير البديل المحلي وتوطين الصناعات التكنولوجية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الوزيرة مع فريق عمل الصندوق والمستشار محمد أبا زيد المستشار القانوني للوزيرة، وتمت خلاله مناقشة آخر تطورات أعمال الصندوق.

وخلال الاجتماع، استعرض أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يعمل عليها الصندوق والصناديق الفرعية، كما استعرض الدراسة الخاصة بإنشاء الصندوق الفرعي المعني بقطاع الصناعة.

وخلال الاجتماع، شددت هالة السعيد على ضرورة إنجاز التصور الخاص بالصندوق الفرعي للصناعة، ليصبح جاهزا للعرض على مجلس إدارة الصندوق السيادي.

وأكدت أن شركة "نيرك" لصناعة عربات القطارات ستكون النواة الأساسية لانطلاق الصندوق الجديد، كما سيتم بناء شراكات مع المبادرات التي تم إطلاقها مؤخرا لتنمية القطاع الصناعي، وعلى رأسها مبادرة "ابدأ" ومبادرة "صنع"، كما سيتم جذب استثمارات في القطاع الصناعي من خلال صناديق الاستثمار الدولية وشركاء الصندوق السيادي.