الثلاثاء 18 يونيه

اقتصاد

التنمية الصناعية تشارك في فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بالاقصر


هيئة التنمية الصناعية

شاركت الهيئة العامة للتنمية الصناعية من خلال فريق عمل ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بالاقصر الذى نظمته منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو – "مشروع النمو الأخضر الشامل بمصر" وذلك في إطار دعم الشركات الناشئة و الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر .


وقد شارك بالمعرض عدد من الجهات الحكومية وممثلى القطاع الخاص وبمشاركة ١٠٠ شركة عارضة من محافظات الاقصر وقنا وبني سويف تعمل في سلاسل القيمة الرئيسية في الزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي وإدارة المخلفات والطاقة المتجددة التي يدعمها المشروع.

وقد اقيم مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لعام 2023 فى إطار مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر (IGGE) والذى تنفذه اليونيدو بتمويل من حكومة سويسرا وعدد من المنظمات الدولية ويستهدف المؤتمر تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع وتعزيز الميزة التنافسية في مصر، وتعزيز جهود الدولة للنهوض به لتحسين المنتج المصري وخلق فرص عمل مع الحفاظ على البيئة فضلا عن تعزيز سلاسل القيمة الخضراء وبناء تكتلات خضراء.

وتاتي مشاركة الهيئة العامة للتنمية الصناعية في اطار حرصها على تعزيز كافة المبادرات من الجهات المحلية وكذا الشركاء الدوليين لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر .

حيث يمثل المؤتمر والمعرض فرصة لرفع الوعي وخلق تشابك بين مؤسسات التمويل الأخضر ومقدمي خدمات تطوير الأعمال والمستشارين الفنيين والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

كما يعمل علي الترويج والتسويق للمنتجات والخدمات الخضراء ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الوصول الي قاعدة عملاء أوسع.
هذا وعلى هامش المعرض عقدت عدد من الجلسات النقاشية الهامة شارك فيها ممثلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومنها جلسة المبادرات الوطنية والعالمية تم وجلسة بعنوان "حوار حول الاقتصاد الدائري والنمو الأخضر: سد الفجوة في التمويل والاستثمار" وغيرها من الجلسات النقاشية وورش العمل من الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاعات الإقتصاد المعنية والخبراء المحليين والدوليين فضلا عن الممولين ومقدمي خدمات تطوير الأعمال وممثلي المصانع المشاركة.

وقد استكمل مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء في دورته الثالثة نجاحاته بعد دورته الثانية التى عقدت بجنوب الصعيد في يونيو الماضي وشهد مشاركة فعال ايضا من الهيئة والذي حضره أكثر من 1400 زائر و70 عارض