السبت 28 backend.Sep

سيارات

عودة ظاهرة "الأوفر برايس" على بعض موديلات السيارات


ام جي واحدة من السيارات التي طالتها ظاهرة "الاوفر برايس"

اتجه عدد من موزعي وتجار السيارات لفرض زيادات سعرية غير رسمية على طرازات إم جي 5 موديل 2024 تحت مسمى "الأوفر برايس" بقيمة تصل إلى 40 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة في السوق المحلية.

و"الأوفر برايس" هو مبلغ إضافي يتم إقراره من الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للمستهلكين، مقابل التسليم الفوري، وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات لدى الوكلاء، والتى قد يتغير فيها السعر أكثر من مرة.

وأرجع أحد الموزعين المعتمدين لـ«MG» ارتفاع قيمة "الأوفر برايس" على أسعار طرازات «إم جي 5» إلى ضعف الكميات الموردة من قبل الوكيل المحلى والتي لا تتناسب مع حجم الطلب المحلى.

وأكد أن العديد من موزعي وتجار السيارات اتجهوا لرفع «الأوفر برايس» على «إم جي 5» بهدف تعويض الخسائر المالية التي يتلقونها جراء التخفيضات السعرية التى يقدمونها على بعض الطرازات الأخرى.

وأوضح أن أسعار طرازات «MG5» تباع حاليًا بزيادات سعرية غير رسمية من قبل موزعي وتجار السيارات بقيمة تلامس 40 ألف جنيه تحديدًا على الفئة الأعلى المطروحة فى السوق المحلية.

وبحسب أحدث قائمة سعرية صادرة عن شركة «إم جي أوتوموتيف» التابعة لمجموعة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلى للعلامة التجارية «MG»، تراوحت أسعار طرازات إم جي 5 موديل 2024 بين 830 إلى 900 ألف جنيه.