الجمعة 28 يونيه

عقارات

قرار جديد من الإسكان بعد شراكة العرجاني جروب والديار القطرية


الإسكان تعتمد مخطط 114 فدانا في مشروع سيتي جيت

أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قرارا وزاريا يخص أرض مشروع سيتي جيت في القاهرة الجديدة المملوك لشركة بوابة الشرق القاهرة الجديدة للاستثمارات العقارية التابعة لشركة الديار القطرية

تضمن القرار اعتماد تعديل المخطط التفصيلي للمناطق 3D-7-2D-7-2E-7-2 بمساحة 114.36 فدانا، لإقامة أنشطة سكنية ضمن قطعة الأرض رقم 2 بمدينة القاهرة الجديدة الخاصة بمشروع سيتي جيت المقام على مساحة 2020.81 فدان.

يعد مشروع سيتي جيت المقرر تطويره ضمن عقد الشراكة أحد أكبر مشاريع شركة الديار في مصر، يقام على مساحة 8.5 مليون متر مربع ويوفر حوالي آلاف فرص العمل في السوق المحلي، وتبلغ تكلفته النهائية حوالي 12 مليار دولار.

وتمتلك شركة الديار القطرية في مصر محفظة أراضي تمتد إلى 40 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة منها نيو جيزة وسيتي جيت القاهرة الجديدة، وسانت ريجيس القاهرة، فضلًا عن مشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

ويأتي القرار في الوقت الذي اتفقت فيه مجموعة العرجاني جروب مع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، على تنفيذ مشروعات بمليارات الدولارات في عدة مناطق داخل السوق المصرية، وفق التعاقد الذي أبرمته الشركتان.

ومن المخطط أن يبدأ الاتفاق بين العرجاني جروب والديار القطرية بتنفيذ مشروع سيتي جيت بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة والبرج السكني بفندق سانت ريجينس ومشروع فندقي بمدينة شرم الشيخ و الغردقة.

ومن المقرر أن تتعاون مجموعة العرجاني مع شركة الديار القطرية في مشروعات أخري سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من دراستها، بحسب البيان.