الخميس 19 backend.Sep

أخبار عامة

وكالة USAID الأمريكية تدعم فرص الأعمال في سياحة التراث الثقافي بمصر


جانب من المشاركين في إطلاق المشروع السياحي الثقافي

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID أن مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية الممول من الوكالة شارك مع غرفة التجارة الأمريكية في تنظيم احتفالية بالقاهرة لإطلاق فرص الأعمال في سياحة التراث الثقافي في مصر.

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أنه تمت خلال الاحتفالية مناقشة رؤية مصر لتصبح الوجهة الأولى للتراث الثقافي والسياحة القائمة على التجربة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتجارب السياحية الفريدة التي توفرها، كما تمت مناقشة وتحديد أدوار المساهمين أو اللاعبين الرئيسيين الذين يمكنهم قيادة هذا التغيير.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار الدعم الذي تقدمه استثمارات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار والقطاع الخاص، للسياحة الثقافية المستدامة في مصر.

وأشارت USAID إلى أنها تركز جهودها في هذا المجال على الإصلاح والتعاون مع الشركات والمجتمعات المحلية، وإتاحة المواقع التاريخية بشكل أكبر وأكثر شمولية وجاذبيه للاستثمار.

جدير بالذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID كانت قد ضخت أكثر من ثلاثين مليار دولار لتمويل مشروعات تنموية بمصر منذ عام ١٩٧٨، معظمها في المجالات التي تهدف إلى تحسين أحوال المعيشة للمصريين في القرى والمحافظات، مثل مجالات التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي وغيرها.