السبت 29 يونيه

اقتصاد

"فيرتف" تكشف عن أحدث ابتكاراتها من وحدات التبريد بنظام التمدد المباشر


فيرتف

أعلنت شركة "فيرتف- Vertiv"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (VRT)، والمزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال ، اليوم، طرحها وحدات التبريد الجديدة بنظام التمدد المباشر Vertiv™ Liebert® PDX-PAM والتي تتميز بكفاءتها العالية وقدرتها على خفض احتمالية إحداث الاحترار العالمي (GWP)، فضلاً عن اعتمادها غاز التبريد R513A غير القابل للاشتعال. وتتوفر هذه الأنظمة حالياً في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وقد تم تصميمها لتعزيز العمليات التشغيلية بمبردات صديقة للبيئة، مقارنة بالمبردات التقليدية، بما يسهم في رفع مستويات الكفاءة والموثوقية وتوفير أكبر قدر من المرونة في التركيب.

وتعمل منظومة وحدات التبريد Liebert® PDX-PAM على تمكين مشغلي مراكز البيانات من الامتثال للائحة الاتحاد الأوروبي بشأن الغازات المفلورة 2024/573 وتحقيق الأهداف الرئيسية والأكثر إلحاحاً في مجال الاستدامة. ويساهم المبرد R513A غير القابل للاشتعال في خفض احتمالية إحداث الاحترار العالمي بما يصل إلى 70% بالمقارنة مع المبرد R410A التقليدي، وذلك دون المساومة على أي من معايير السلامة أو الموثوقية. كما أن منظومة وحدات التبريد هذه لا تحتاج إلى أجهزة أمان إضافية، كما هو الحال الوحدات التي تستخدم المبردات القابلة للاشتعال، ما يتيح إمكانية تقليل تكاليف التركيب والنفقات الرأسمالية.

وقال كارستن وينثر، رئيس شركة "فيرتف" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "في عصر باتت فيه الكفاءة والموثوقية تتصدر أولويات المؤسسات ومراكز البيانات، ندرك في "فيرتف" مدى الحاجة إلى تطوير بدائل صديقة للبيئة لضمان البقاء في طليعة المتطلبات التنظيمية وتزويد عملائنا بأحدث الابتكارات. ويأتي طرح هذه الحلول المبتكرة والجديدة في إطار التزامنا المستمر ليس فقط بدعم جهود عملائنا لتحقيق أهداف الاستدامة، وإنما أيضاً بدفع عجلة الابتكار في مجال تطوير تقنيات التبريد وفتح آفاق جديدة للارتقاء بمستويات الكفاءة والموثوقية ".

وتتوفر منظومة وحدات التبريد  Liebert PDX-PAM بقدرة تتراوح من 10 كيلووات إلى 80 كيلووات مع مجموعة واسعة من الخيارات والإعدادت المتعلقة بتدفق الهواء والملحقات الأخرى، ما يجعل الوحدات قابلة للتكيف بسهولة مع الاحتياجات والمتطلبات المختلفة لعمليات التثبيت والتركيب، بدءاً من مراكز البيانات الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك تطبيقات حوسبة الحافة ووحدات إمدادات الطاقة اللامنقطعة وغرف البطاريات. وإلى جانب وحدات التبريد Liebert PDX-PAM، تتوفر مجموعة واسعة من حلول التبريد لإدارة عمليات التخلص من الحرارة خارجياً، استناداً إلى الإعدادات المحددة للنظام.

تُعد شركة "فيرتف" رائدة على مستوى العالم في مجال الابتكار، وتمثّل منظومة Liebert® PDX-PAM ثورة تقنية في مجال أنظمة التبريد، حيث تم تجهيزها بمجموعة من أحدث التقنيات والحلول بما في ذلك المبرد R513A غير القابل للاشتعال والذي يتمتع بالقدرة على خفض احتمالية إحداث الاحترار العالمي، إضافة إلى الضواغط بدون فرشاة التي تعمل بالعاكس، والتصميم متعدد المراحل للملف الخاص بنظام التبريد مع نظام ترشيح مبتكر مسجل للحصول على براءة اختراع، هذا بالإضافة إلى صمامات التمدد الإلكترونية والمراوح المخففة إلكترونياً (EC)، وجميع هذه التقنيات والوظائف تأتي كميزات قياسية في المنظومة.  وتعمل وحدة التحكم المدمجةVertiv™ Liebert® iCOM™ ، على تمكين عملية مزامنة سلسة لهذه العناصر، ما يسمح بتعزيز وتعديل الأداء حسب الحاجة. وبهذه الطريقة، يمكن لوحدة التبريد Liebert® PDX-PAM التكيف مع ظروف التشغيل المتغيرة والأعباء الحرارية بكفاءة وموثوقية. كما أن قدرة التعديل والتكييف المستمرة تسهم على نحو ملحوظ في الحد من المعدل السنوي لاستهلاك الطاقة، ما يعني الاعتماد على حل أكثر فعالية من حيث التكلفة، وذلك بفضل ميزة التحميل الجزئي المطورة والمراقبة الدقيقة لعمليات تشغيل الآلة، ما يسهل من إجراءات تتبع الأداء وإجراء صيانة أكثر فعالية في الوقت المناسب، وبالتالي خلق فرص لإجراءات الصيانة التنبؤية.

ومن جهته، قال لوكاس بيران، مدير الأبحاث في مجموعة ديل اوروDell'Oro : "يمثل إدخال المبردات ذات القدرة على خفض احتمالية إحداث الاحترار العالمي إلى أنظمة التمدد المباشر، تطوراً كبيراً وخطوة هامة في مجال تكنولوجيا تبريد الهواء على نحو مستدام. ومن خلال استخدام هذا النوع من المبردات وغازات التبريد غير القابلة للاشتعال، تعزز شركة "فيرتف" امتثالها لمتطلبات لائحة الاتحاد الأوروبي بشأن الغازات المفلورة بهدف خفض البصمة الكربونية دون المساومة على جودة معايير السلامة أو الكفاءة.  ويعد هذا الابتكار هاماً للغاية لمشغلي مراكز البيانات الذين يسعون إلى تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم مع الحفاظ على معايير تشغيلية عالية".

لمزيد من المعلومات حول وحدات التبريد بنظام التمدد المباشر Vertiv™ Liebert® PDX-PAM المزودة بالمبردات ذات القدرة على خفض احتمالية إحداث الاحترار العالمي R513A أو الحلول المبتكرة الأخرى التي طورتها "فيرتف"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني Vertiv.com.