الأحد 30 يونيه

بنوك وبورصة

انتجريتيد دياجنوستكس ترفع سعر عرض الشطب الأختياري إلي 20 جنيه للسهم


البورصة المصرية

قررت شركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي، تقديم مقترح للجمعية العامة غير العادية للشركة بتعديل سعر شراء أسهم الشطب من بورصة مصر ليصبح 20 جنيهًا بدلًا من 18.62 جنيه.

وأرجعت الشركة قرارها إلى إبلاغ البورصة المصرية الشركة بأن طريقة حساب سعر أسهم الشطب لا يتوافق مع اللوائح المعمول بها نظرًا لانخفاض أحجام التداول على أسم الشركة.

وأضافت أنه تقرر شراء أسهم الشطب بالسعر المعدل  والاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وكانت الجمعية العامة العادية لانتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي، قررت شطب أسهم الشركة شطبًا اختياريًا من البورصة المصرية، و شراء أسهم رأسمال الشركة المتداول في البورصة اعتبارًا من 16 مايو بحد أقصى 30.1 مليون سهم والذي يمثل 5.02% تقريبًا من إجمالي رأس المال المصدر للشركة وتمثل كامل أسهم الشركة المقيدة في بورصة مصر.

يشار إلى أن التشخيص المتكاملة القابضة - انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي إل سي-،  حققت صافي ربح بلغ 401.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بقيمة 168.38 مليون جنيه خلال الربع المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.17 مليار جنيه، مقابل 915.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.