الأربعاء 04 backend.Sep

اقتصاد

التمثيل التجارى: القاهرة تفوز بأفضل جناح دولى بالدورة الـ 48 لمعرض تنزانيا 2024


جائزة التمثيل التجاري

حصل الجناح المصري على جائزة أفضل جناح دولي في الدورة الـ48 لمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا، والتي تجرى فعالياتها خلال الفترة من 28 يونيو إلى 13 يوليو 2024. تم تسليم الجائزة من قبل رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية، سامية صلوحو حسن، إلى السفير شريف إسماعيل، سفير جمهورية مصر العربية بتنزانيا، والسكرتير الأول التجاري محمد عطية، رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية بتنزانيا، وذلك خلال فعاليات افتتاح المعرض الرسمية التي جرت بحضور رئيس موزمبيق كضيف شرف وعدد من الوزراء والمسؤولين التنزانيين.

أسباب اختيار الجناح المصري كأفضل جناح دولي

تم اختيار الجناح المصري لهذه الجائزة بفضل عدة عوامل منها:

الاحتفال بمرور 60 عامًا على العلاقات بين مصر وتنزانيا.

حجم وتنوع المشاركة المصرية وجودة المعروضات.

التنظيم الجيد والتصميم المميز للجناح المصري.

تفاصيل المشاركة المصرية في المعرض

وشارك الجناح المصري في المعرض بمساحة 297 متر مربع، وتضمن مشاركة أكثر من 25 شركة تمثل قطاعات متنوعة، إلى جانب جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي شارك بمساحة داخل الجناح المصري.

التنسيق والإعداد للمشاركة المصرية

وتعد هذه المشاركة المميزة نتيجة لتضافر الجهود والتنسيق المستمر بين الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات ومكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بتنزانيا. بدأت التحضيرات منذ عدة أشهر وشملت تنسيق المشاركة، وصول المعروضات، وتصميم وتجهيز الجناح، مما ساهم في خروج الجناح المصري بصورة مشرفة تعكس أهمية المشاركة المصرية في فعاليات المعرض.

أهمية معرض دار السلام الدولي

ويعد معرض دار السلام الدولي من أهم المعارض الدولية في منطقة دول شرق أفريقيا، ويقام بصفة منتظمة سنويًا منذ عام 1964 على أرض المعارض المعروفة باسم "SABA SABA" في دار السلام. يشتهر المعرض بنفس الاسم في تنزانيا ويعد منصة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول المشاركة.