الأحد 06 اكتوبر

سيارات

ارتفاع طفيف في مبيعات السيارات الصينية في مصر خلال 5 شهور


شيري تيجو 7 تتصدر مبيعات السيارات الصينية

ارتفعت مبيعات السيارات الصينية المنشأ في السوق المصري بشكل طفيف بنسبة بلغت 1.9% بعد تسجيل نحو 7,175 سيارة خلال الفترة منذ بداية العام وحتى شهر مايو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2023 والتي سجلت خلاله 7,043 سيارة.

ووفقا لأحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات المصري "أميك AMIC"، استحوذت "شيري تيجو 7" المجمعة محليا على النصيب الأكبر من مبيعات السيارات الصينية في السوق المصري، حيث سجلت ما يصل إلى 1,082 سيارة خلال أول 5 شهور من هذا العام.

وفي المركز الثاني، تأتي "بي واي دي F3" المجمعة محليا بعدما سجلت نحو 1,064 سيارة ويليها في المركز الثالث "شيري تيجو 8" والتي سجلت نحو 695 سيارة ويشار إلى أنه في ختام شهر أغسطس 2023 قد بدأ تجميع الكروس أوفر SUV المدمجة في السوق المصري للنسخة ذات السبعة مقاعد للمرة الأولى.

وتظهر "إم جي ZS" التي يتم إستيرادها من الخارج في المركز الرابع بعد تسجيل نحو 648 سيارة، ويليها في المركزين الخامس والسادس سيارات شيري "أريزو 5" و"تيجو 3" المجمعتين محليا، حيث سجلت الأولى نحو 599 سيارة والثانية 595 سيارة خلال الفترة من يناير وحتى شهر مايو الماضي.

واقتنصت "إم جي" المركزين السابع والثامن بسيارتيها المستوردتين "RX5" و"إم جي 5" حيث سجلت الأولى نحو 546 سيارة والثانية 453 سيارة.. وفي المركز التاسع ظهرت "جيلي GX3 برو" بعد تحقيق ما يصل إلى 432 سيارة، ويشار إلى أنه قد تم تدشين السيارة لأول مرة بالسوق المصري في منتصف أغسطس من العام الماضي 2023، ومنها إلى الشرق الأوسط.

واختتمت القائمة بسيارة "شيري تيجو 4 برو" مسجلة 159 سيارة، ويشار إلى أنه في الثامن والعشرين من شهر مايو الماضي، طرحت شركة "جي بي غبور أوتو" الوكيل المحلي لعلامة "شيري"، الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "تيجو 4 برو" لتنضم بذلك إلى تشكيلة السيارات المجمعة محليا للعلامة الصينية، لتظهر بذلك للمرة الأولى في تقرير أميك.