الأحد 06 اكتوبر

أخبار عامة

أدير السعودية تخطط للاستحواذ على 50% من ميلي المصرية واستثمار 400 مليون دولار في سوق العقارات المصرية


أدير

كشفت شركة "أدير" التابعة لمجموعة "سمو القابضة" السعودية النقاب عن اعتزامها الاستحواذ على 50% من شركة "ميلي" المصرية، التابعة لمجموعة "الأهلي صبور"، من خلال زيادة رأسمالها.

وذكرت الشركة أن ذلك يأتي في إطار خطط الشركة لاستثمار 400 مليون دولار في سوق العقارات المصرية خلال خمس سنوات، عبر الشراكة مع شركات "حسن علام" و"ميلي" و"باراجون".

وقالت إن هذه الخطوة تأتي أيضا تطور فيه "أدير" 3 نوادي في السعودية بالشراكة مع "ميلي"، باستثمارات تقدر بنحو مليار ريال سعودي، على مساحة 50 إلى 80 فدانا لكل منها، في الرياض، وجدة، والخبر.

وكانت شركة "أدير" قد تأسست منذ عام 2013، وتعمل في قطاع التسويق والاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية بشكل أساسي، كما تعمل في مصر من خلال تطوير مشروع عقاري، تجاري وإداري، بالشراكة مع باراجون المصرية على مساحة 230 فدانا في منطقة القاهرة الجديدة، على أن يبدأ العمل في المرحلة الأولى من هذا المشروع على مساحة ستين فدانا، فضلا عن وجود مفاوضات مع ثلاث شركات للتطوير العقاري في مصر للشراكة في تنفيذ مشروعات جديدة في السعودية، مستفيدة من محفظة أراضي "أدير" في المملكة، والتي تبلغ 170 مليون متر مربع.

وجدير بالذكر أن كبرى شركات التطوير العقاري في مصر كانت قد وجهت اهتمامها إلى السوق السعودية خلال الفترة الماضية، مع التركيز بشكل أساسي في مشروعاتها الجديدة على العاصمة السعودية الرياض، وعلى مدينة جدة، فضلا عن منطقة "نيوم".