الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"ايتيدا" تطلق استراتيجية لدعم قدرات الشركات الناشئة ورواد الأعمال


ايتيدا

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن انتهائها من وضع خطة شاملة لتعزيز قدرات الشركات الناشئة ورواد الأعمال وزيادة الاستفادة من منظومة الإبداع التكنولوجي وجذب استثمارات جديدة في صناديق رأسمال المخاطر.

وقال المهندس عمرو محفوظ رئيس الهيئة في الكلمة التي ألقاها خلال مشاركته بفعاليات "هاكثون مجتمع رقمي" الذي نظمته شركة فودافون للحلول الذكية، ان الكوادر المصرية تمتلك مهارات عالية بدليل نجاح الشركات العالمية في مصر اعتمادا على قدرات الشباب المصري.

وأوضح أن الشركات العالمية مثل فودافون لديها ثقة كبيرة في الكوادر المصرية الشابة ولديها قصص نجاح تمتد لأكثر من ١٥ عام في مصر، مشيرا إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات توفر برامج دعم للكوادر البشرية وتتعاون مع الشركات على تقديم برامج تدريبية متطورة فضلا عن توفير الدرجات العلمية من خلال مبادرات متنوعة الأهداف مثل مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل ومستقبلنا الرقمي وغيرهما.

وقال محفوظ إن الحكومة متمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها خطط عمل واضحة الأهداف تسعى من خلالها لدعم أنشطة ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي إضافة لرعاية رواد الأعمال وملاك الشركات الناشئة بهدف دعم الاقتصاد القومي وجذب استثمارات اجنبية في هذا المجال الحيوي.

وأضاف: نعمل على نشر العشرات من مراكز الإبداع في ربوع البلاد، بهدف توفير برامج التدريب للشباب لمساعدتهم على إطلاق مشروعاتهم الإبداعية والريادية في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وتم بالفعل الانتهاء من المرحلة الأولى من هذا المشروع في خمس محافظات بتكلفة تقدر بنحو ٣٠٠ مليون جنيه وسيتم تخصيص مبلغ مماثل للمرحلة الثانية.