الأحد 06 اكتوبر

سيارات

المجر تقدم اقتراحا لتطوير السيارات الكهربائية داخل الاتحاد الأوروبي


السيارات الكهربائية تجتاح العالم

عقد وزير الاقتصاد الوطني المجري مارتون ناجي يوم الأربعاء بالتوقيت المحلي مؤتمرا صحفيا في بودابست، أعلن فيه أن المجر قدمت اقتراحا إلى المفوضية الأوروبية للمنافسة، يحتوي على حزمة من التدابير لتسريع التحول إلى السيارات الكهربائية.

أكد مارتون ناجي على الحاجة إلى تنسيق التدابير لدعم تطوير السيارات الكهربائية في أوروبا، وذلك بالنظر إلى الاستراتيجيات المختلفة التي تنفذها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. واقترح بناء محطات للشحن المهربائي كل 50 كيلومترا، وتوفير وحدات شحن في 80٪ من محطات البنزين، وتقديم دعم قدره 4500 يورو لكل مواطن في الاتحاد الأوروبي لشراء سيارة كهربائية.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج الاتحاد الأوروبي إلى تقليل العبء التنظيمي لتحسين القدرة التنافسية، حيث يجب إعطاء الأولوية للإجراءات المحايدة تكنولوجيا والاقتصاد المتجدد والتحول الأخضر. وقال مارتون ناجي إن التحول إلى الكهرباء يقع في صميم القدرة التنافسية الصناعية لأوروبا، وستقترح المجر قانونا للسيارات الكهربائية على الاتحاد الأوروبي.

وفيما يتعلق بفرض تعريفات عقابية مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية، أكد مارتون ناجي أن حكومة المجر لا تدعم الحمائية وتطبيق القيود في السوق للاتحاد الأوروبي، وهي خطوة ستؤدي إلى حرب تجارية ولن تفيد أيا من الطرفين.