الجمعة 18 اكتوبر

تقارير

أسعار الذهب اليوم الخميس 11 يوليو في مصر


الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا نسبيًا خلال التداولات اليوم الخميس 11 يوليو، وسط تراجع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية. سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم على النحو التالي:

سعر الذهب اليوم في مصر

عيار 24: 3680 جنيهًا

عيار 21: 3220 جنيهًا

عيار 18: 2760 جنيهًا

عيار 14: 2147 جنيهًا

الجنيه الذهب: 25760 جنيهًا

تحليل أداء الذهب

شهد الذهب أداءً إيجابيًا أمس، ولكنه لم يستطع حتى الآن تعويض الانخفاض الذي سجله في أولى جلسات تداول هذا الأسبوع، وفقًا لتحليل جولد بيليون.

تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي

في شهادته أمام مجلس الشيوخ يوم أمس، أشار رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إلى أن التضخم يتراجع في الأشهر الأخيرة، وأن المزيد من البيانات الجيدة قد تعزز فرصة جعل السياسة النقدية أكثر مرونة. وسيتحدث باول أيضًا أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم.

أكد باول التباطؤ في سوق العمل والتقدم في خفض معدلات التضليف، وكرر التزام البنك المركزي بهدف التضخم البالغ 2٪، لكنه لم يعط أي إشارات مباشرة حول متى سيبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

تأثير تصريحات باول على السوق

الخلاصة من شهادة رئيس الفيدرالي في يومها الأول هي أن البنك يرى تراجع معدلات التضخم، ولكنه لا يمتلك الثقة الكافية للبدء في خفض الفائدة. هناك أيضًا تباطؤ في النشاط الاقتصادي وقطاع العمالة، مما يجعل البنك حذرًا في الجانبين ولن يعود التركيز فقط على التضخم.

توقعات سوق الذهب

بينما حافظ المتداولون إلى حد كبير على رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، حفزت شهادة باول بعض الحذر المتزايد قبل بيانات التضخم الرئيسية لمؤشر أسعار المستهلكين المقرر صدورها اليوم. من المتوقع أن تظهر القراءة تباطؤ التضخم بشكل أكبر في يونيو، ولو بشكل طفيف.

وجد الدولار بعض القوة بعد شهادة باول، مما يحد من فرص تحقيق الذهب لمكاسب مرتفعة. ولكن الجزء الثاني من الشهادة اليوم قد يحمل حافزًا جديدًا للأسواق. تراجع احتمال خفض الفائدة في سبتمبر إلى 73% عقب شهادة باول، بعد أن وصل إلى 77% قبلها. تترك الأسواق التوقع الأخير بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية غدًا.