الأحد 06 اكتوبر

سيارات

نيسان" تزيح "كيا" من المركز الثاني بين العلامات الأكثر ترخيصا في يونيو


هيونداي أكسنت RB

شهدت قائمة أعداد تراخيص السيارات الملاكي زيرو داخل وحدات المرور خلال شهر يونيو حالة من الاستقرار النسبي، وتحركات محدودة بين المراكز الخمسة الأولى للعلامات التجارية الأكثر ترخيصا خلال سادس شهور العام الجاري، وتواصل “هيونداي Hyundai" تصدرها للقائمة للشهر الرابع على التوالي بعد أن أزاحت العلامة الألمانية "مرسيدس Mercedes" والتي كانت محتلة القمة خلال أول شهرين من 2024.

ووفقا للبيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن شهر يونيو (والذي أعلنته جريدة الأهرام) بلغت أعداد تراخيص سيارات "هيونداي" الملاكي زيرو نحو 1,448 سيارة، أي زيادة بفارق 8 سيارات فقط مقارنة بشهر مايو الماضي والتي سجلت خلاله 1,456 سيارة.

ونجحت "نيسان Nissan" في الفوز بالمركز الثاني بعد أن أزاحت "كيا Kia" والتي كانت تحتل هذا المركز خلال الخمسة شهور الأولى من هذا العام، حيث سجلت نيسان 1,101 سيارة لتعود للظهور من جديد بالقائمة بعد اختفائها من قائمة شهر مايو السابقة.

وتراجعت "كيا" إلى المركز الثالث بالرغم من ارتفاع أعداد تراخيص سياراتها إلى 956 خلال يونيو مقارنة بشهر مايو والذي سجلت خلاله 860 سيارة، وقبله سجلت 707 سيارة في شهر أبريل.

وتحتفظ "شيري Chery" بالمركز الرابع بعد ارتفاع أعداد تراخيص سياراتها خلال شهر يونيو إلى 863 سيارة، مقارنة بشهر مايو الذي سجلت خلاله نحو 751 سيارة.

وعلى نفس المسار، احتفظت العلامة "إم جي MG" بمركزها الخامس والأخير بالقائمة مع ارتفاع أعداد تراخيص سياراتها من 693 سيارة. مسجلة في مايو إلى 813 سيارة مسجلة في يونيو.

ويأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه أعداد السيارات الملاكي زيرو التي تم التأمين الإجباري عليها وترخيصها خلال سادس شهور هذا العام، ارتفاعا نسبيا مقارنة بشهر مايو، حيث بلغت نحو 11,851 سيارة خلال شهر يونيو الماضي مقابل نحو 10,272 سيارة تم تسجيلها في الشهر السابق له  أي بفارق 1,579 سيارة، بعد أن كان الفارق بين مايو وأبريل نحو  2,548 سيارة.