الجمعة 18 اكتوبر

أخبار عامة

15 مليون دولار من الوكالة الأمريكية للحفاظ على الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر


الشعاب المرجانية بالبحر الأحمر .. أكثر مقومات الجذب السياحي للمنتجعات المصرية

كشفت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID النقاب اليوم الثلاثاء عن منح تمويل قيمته 15 مليون دولار لمصر لمساعدتها في جهود الحفاظ على الشعاب المرجانية والسياحة المستدامة في منطقة البحر الأحمر.

وذكرت الوكالة الأمريكية أنه كان قد تم الإعلان عن مبادرة مصر لحماية البحر الأحمر ERSI خلال مؤتمر المناخ بشرم الشيخ COP27، من جانب المجلس التنفيذي للصندوق العالمي للشعاب المرجانية GFCR، بهدف الحفاظ على النظام البيئي الساحلي في مصر مع تعزيز السياحة البيئية المستدامة. 

وأشارت إلى أن المجلس التنفيذي للصندوق العالمي للشعاب المرجانية كان قد أعلن عن تمويل إضافي يزيد عن 25 مليون دولار لتوسيع نطاق جهود المرونة في جميع أنحاء الدول الموجود فيها شعاب مرجانية.

وصرح شون جونز مدير وكالة USAID بأن مبادرة مصر لحماية البحر الأحمر هي تعاون رائد في التمويل المختلط للحفاظ على الشعاب المرجانية في مصر. 

وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تلتزم بالشراكة مع حكومة مصر والمنظمات الدولية والمحلية والجهات المانحة والمستثمرين من القطاع الخاص وغير الربحي، بحماية النظام البيئي الحيوي للبحر الأحمر والمجتمعات التي يدعمها، مع تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للشعب المصري.