الأربعاء 04 backend.Sep

عقارات

مصر إيطاليا تجري تغييرات في منصبي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب


شركة مصر إيطاليا تقرر إجراء تغييرات في مجلس الإدارة

قررت مجموعة مصر إيطاليا القابضة، تعيين خالد العسال في منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، وفق التغييرات التي تم اعتمادها من هيئة الرقابة المالية.

وتضمنت التعديلات انضمام كريم العسال في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، مع استمرار المهندس محمد خالد العسال كرئيس تنفيذي وعضوا منتدبا.

ويعني القرار الجديد من المجموعة خروج كلا من المهندس هاني العسال مؤسس شركة مصر إيطاليا والمهندس محمد هاني العسال الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب. 

وأوضحت الشركة في بيان، أن تلك التغييرات تأتي في إطار استراتيجية مجموعة مصر إيطاليا القابضة، لتعزيز قواعد الحوكمة بما ينعكس على تحقيق أهدافها الاستثمارية، وزيادة ثقة المستثمرين.

وتمتلك شركة مصر إيطاليا العقارية محفظة أراضي تبلغ مساحتها 7.1 مليون متر مربع تضم 25 مشروعًا بمختلف وجهات التطوير العقاري الرئيسية.

واستثمرت الشركة أكثر من 155 مليار جنيه منذ إطلاقها عام 1995 وحتى نهاية يونيو 2024، حيث بلغ عدد الوحدات المسلمة بمشروعاتها 5155 وحدة و3 مراكز تجارية.

وتهدف الشركة خلال عام 2024 إلى تحقيق مبيعات بقيمة 25 مليار جنيه متجاوزة المستهدف الذي تم تحقيقه العام الماضي بنسبة 56.5%.