الجمعة 18 اكتوبر

أخبار عامة

الطيران المدني : تأثر 15 رحلة جوية أجنبية فقط


وزير الطيران خلال متابعته حركة النقل الجوي من غرفة التحكم

ذكرت وزارة الطيران المدني اليوم الجمعة أن 15 رحلة جوية فقط من رحلات بعض شركات الطيران الأجنبية على مستوى المطارات المصرية كلها هي التي تأثرت بالعطل التقني العالمي.

وقالت الوزارة إنه في ضوء متابعتها لتعطل بعض الأنظمة التقنية وتأثيرها على حركة الطيران المدني على مستوى العالم، وفي إطار المتابعة المستمرة للموقف أولا بأول.، فإن الوزارة توضح أنه في إطار متابعتها لموقف الرحلات لشركات الطيران العاملة بجميع المطارات في مصر تأثر بعض الأنظمة Go-Now حيث تم تفعيل أنظمة بديلة أخرى، مما تسبب في حدوث بعض التأخيرات بمتوسط لا يتجاوز ساعتين.

وأضافت أن عدد الرحلات التي تأثرت نتيجة العطل لم تتعد 15 رحلة لبعض شركات الطيران الأجنبية من إجمالي 609 رحلة على مستوى جميع المطارات المصرية، مع التأكيد على انتظام كافة رحلات شركات الطيران المصرية وفقا لجداول تشغيلها.

وأضافت الوزارة أن الوزير يتابع الموقف عن كثب من غرفة العمليات الرئيسية بسلطة الطيران المدني المصري للوقوف على تأثيرات وتداعيات تلك الأزمة العالمية والتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ في هذا الشأن.

كما ذكرت أنه جاري متابعة هذه الأعطال مع الشركة العالمية المسئولة عن تشغيل النظام لحين عودة التشغيل إلى المعدلات الطبيعية.

من جانب آخر، أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن وسائل الإعلام المصرية لم تتأثر بالعطل التقني العالمي في الإنترنت.

وأضاف أن العمل في جميع وسائل الإعلام المصرية منتظم بشكل كامل، ولم يتلق المجلس أى شكاوى عن أى أعطال، ويتم التنسيق مع الجهات المختصة، للوقوف على تأثيرات وتداعيات الأزمة العالمية والتعامل معها.