الأحد 08 backend.Sep

سيارات

فورد كابري تعود للحياة مجددا في صورة سيارة كهربائية


فورد كابري الجديدة

بعد ما يقرب من أربعة عقود من الزمن، تعود سيارة كابري إلى تشكيلة فورد، ولكن هذه المرة في شكل سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل.

في حين أن كابري الأصلية هي سيارة كلاسيكية، تدعي فورد أن نسختها الجديدة من كابري هي "السيارة التي كان من المقرر أن تصبح عليها الكوبيه الرياضية الشهيرة".

تم تصميم سيارة فورد كابري الجديدة على منصة السيارات الكهربائية MEB التابعة لمجموعة فولكس فاجن، مع توفر خيارين من مجموعة نقل الحركة.

الأول هو نظام الدفع الرباعي (AWD) المزود بمحركين كهربائيين بقوة 340 حصانًا والتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 5.3 ثانية. يحتوي هذا على بطارية بقوة 79 كيلو وات في الساعة مع نطاق WLTP مقتبس يصل إلى 592 كم.

سيكون هناك أيضًا طراز ذو دفع خلفي ممتد المدى (RWD). يحتوي هذا على محرك كهربائي بقوة 286 حصانًا يوفر وقت سباق من 0 إلى 100 كم / ساعة لمدة 6.4 ثانية، بينما توفر بطاريته بقدرة 77 كيلو وات في الساعة نطاق WLTP يصل إلى 627 كم.

يصل شحن التيار المستمر إلى 135 كيلو واط للدفع الخلفي و185 كيلو واط للدفع الرباعي، وكلاهما يمكن شحنهما بنسبة 10-80 بالمائة في أقل من نصف ساعة، وفقًا لفورد.

تصف العلامة التجارية التصميم الداخلي بأنه فاخر مع إحساس بسيط ورقمي، مع مواد ناعمة الملمس ومقاعد أمامية منحوتة من قطعة واحدة.

تشتمل وسائل الراحة القياسية ذات المواصفات العالية على الدخول والتشغيل بدون مفتاح، ومقاعد أمامية وعجلة قيادة قابلة للتدفئة، ونظام تحكم بالمناخ ثنائي المنطقة، ومقعد السائق مع وظيفة التدليك والذاكرة.

تحتوي سيارة فورد كابري الجديدة على ما يصل إلى 572 لترًا من مساحة صندوق الأمتعة، وأرضية صندوق الأمتعة القابلة للطي، ووحدة التحكم MegaConsole سعة 17 لترًا أسفل مسند الذراع الأمامي، والمزيد من مساحة التخزين خلف الشاشة المركزية المنزلقة مقاس 14.6 بوصة.

تشمل خيارات الألوان المتاحة "Blue My Mind" و"Vivid Yellow" الحصري (في الصورة). تأتي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة بعجلات مقاس 19 أو 20 بوصة حسب المواصفات.