الجمعة 18 اكتوبر

أخبار عامة

سفيرة مصر في بوروندي : دور رئيسي لأوراسكوم في مشروع أكبر سد كهرومائي


سفيرة مصر في بوروندي خلال كلمتها بالاحتفال

أشادت أميرة عبد الرحيم سفيرة مصر في بوروندي بالدور الرئيسي الذي تقوم به شركة أوراسكوم لتنفيذ مشروع سد كهرومائي، يعد الأكبر من نوعه لتوليد الطاقة في بوروندي.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها السفيرة في حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة المصرية في بوجمبورا بمناسبة العيد القومي لمصر، بحضور فرديناند باشيكاكو السكرتير الدائم لوزارة الخارجية البوروندية، ممثلاً عن الحكومة البوروندية، وسفراء وممثلي السفارات ورؤساء بعثات وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية، وعدد من كبار البرلمانيين والمسئولين البورونديين وأعضاء الجالية المصرية.

وألقت السفيرة كلمة تناولت فيها ما مثلته ثورة ٢٣ يوليو من حلقة فاصلة في تاريخ مصر الحديث ومن إلهام لشعوب القارة الإفريقية ودعم مصر لحركات التحرير الإفريقية في الستينات، كما أشارت إلى الإنجازات الواسعة التي تشهدها مصر حالياً والشراكات الاستراتيجية التي تعقدها مع مختلف الدول الصديقة. 

كما تناولت العلاقات الثنائية المصرية البوروندية، مشيرة إلى الدعم المتبادل بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

من جانبه، أشار ممثل الحكومة البوروندية إلى علاقات الصداقة والأخوة التي تميز العلاقات المصرية البوروندية، والروابط التاريخية والطبيعية بين البلدين، حيث يقع في بوروندي المنبع الأقصي للنيل، منوها إلى توافق البلدين على تعزيز الشراكة القائمة بينهما.

كما دعا رجال الأعمال المصريين إلى القدوم بأعداد كبيرة للاستثمار في بوروندي التي لا تزال أرضا بكر مليئة بالفرص، معتبراً أن الشراكة الاقتصادية والتبادلات التجارية تساهم في تعميق الروابط بين الشعوب.