الخميس 19 backend.Sep

أخبار عامة

بولاريس بارك لتطوير المناطق الصناعية تضخ 120 مليون دولار استثمارات إضافية في مصر


خلال لقاء وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لوفد الشركة

كشف المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية النقاب عن اعتزام شركة بولاريس بارك المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 120 مليون دولار في مصر، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتنفيذ مشروع لتطوير 2.6 مليون متر مربع بأكتوبر الجديدة.

وأشار الوزير إلى أن الشركة تدرس التوسع في نشاطها أيضا داخل العاصمة الإدارية الجديدة من خلال الاتفاق مع شركة العاصمة لتطوير أراض صناعية.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع وفد شركة بولاريس بارك المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية، والذي ضم تونش أوزكان رئيس مجلس إدارة الشركة وباسل شعيرة مدير عام الشركة.

وخلال اللقاء، أكد الوزير الدور الهام للمطورين الصناعيين في ترقيق وتطوير المناطق الصناعية وتوفير أراضي صناعية مرفقة أمام المستثمرين في مختلف القطاعات الإنتاجية وبما يسهم في توطين وتعميق الصناعة المصرية.

وأشار إلى أن اللقاء استعرض جهود شركة بولاريس في السوق المصرية، حيث نجحت في تنفيذ استثمارات بقيمة 4.5 مليار دولار، وتوفير 65 ألف فرصة عمل، كما يعمل داخل بولاريس عدد كبير من الشركات المصرية والأجنبية المالكة لأهم العلامات التجارية العالمية.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء ناقش سبل تعزيز التعاون بين وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والشركة في تنظيم زيارة ترويجية إلى دولة تركيا خلال شهر سبتمبر على هامش انعقاد اجتماع مجلس الأعمال المصري التركي، وذلك لعرض فرص ومقومات الاستثمار في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات التركية للسوق المصرية.

ومن جانبه، قال تونش أوزكان رئيس مجلس إدارة شركة بولاريس للمناطق الصناعية أن الشركة تأسست في مصر عام ٢٠٠٧، وتمتلك محفظة استثمارية تضم 12 مشروعاً على مساحة 7 ملايين متر مربع، في مدن العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والسادات.