الأربعاء 18 backend.Sep

عقارات

تفاصيل خطة الحكومة لإنشاء أكبر مدينة طبية بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة


تفاصيل خطة الحكومة لإنشاء أكبر مدينة طبية بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة

تخطط الحكومة لإنشاء أكبر مدينة طبية تعليمية بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستتولى تنفيذها شركة CSCEC الصينية، بالتعاون مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان.

وتتضمن الخطة إقامة المدينة الطبية والتعليمية بين القاهرة والعين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة وشرق مدينة الألعاب الأوليمبية ومدينة مرابط للخيول، الأمر الذي يجعلها قريبة من كافة الطرق الحيوية ويربطها بكافة المدن الجديدة التي تعمل الحكومة على تنفيذها.

وتبلغ المساحة المخططة للمدينة الجديدة نحو 230 فدانا، وستصل طاقتها الاستيعابية إلى 4223 سرير، و226 غرفة عمليات، و230 حضانة، و298 عيادة خارجية، بالإضافة إلى مبنى الطوارئ المركزي، ومبنى المعامل التخصصية، ومجمع العيادات، ومركز الأبحاث الاكلينيكية، وتضم 18 معهدا تعليميا، ومركز المؤتمرات والتدريب، ومركز للإعلام وتكنولوجيا المعلومات، وسكن الأطباء، والجامعة الأهلية والكلية التكنولوجية.

وسيوفر مشروع مدينة المستشفيات والمعاهد التعليمية للبحوث والتدريب، جميع التخصصات الدقيقة ويعظم الاستفادة من الخبرات المتميزة للأطقم الطبية، بالإضافة إلى تقديم خدمة فندقية عالية الجودة للمرضى، كما يوفر المشروع معامل تخصصية تواكب التطور العلمي ومتوفر بها وحدة وبنك قومي للخلايا الجذعية، وبنك حيوي ومعمل للوراثة والجينات.