الجمعة 20 backend.Sep

سيارات

أودي تقدم A6 e-tron الكهربائية بمدى سير يتخطى 750 كم


أودي A6 e-tron الكهربائية

كشفت أودي رسمياً عن A6 e-tron الكهربائية بالكامل، ثاني سياراتها المعتمدة على منصة البناء PPE المطورة مع بورشه، والتي تعد أفخم سيارات العلامة عديمة الانبعاثات من فئة السبورت باك وأعلاها انسيابيةً أيضاً.

توفر أودي سيارتها الجديدة باختيارين للمنظومة الحركية، كلاهما معتمد على بطارية سعتها الصافية 94.9 كيلوواط/الساعة بينما يأتي الاختيار الأول بمحرك خلفي قوته 362 حصان يطلق السيارة من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.4 ثواني وصولاً لسرعة قصوى 210 كم/س، يقدر مدى سير هذه النسخة بـ756 كم لفئة سبورت باك أو 720 كم لنسخة Avant الستيشن.

وتمثل S6 e-tron الاختيار الأقوى حيث تحمل محركين للانطلاق بقوة إجمالية 496 حصان قابلة للزيادة إلى 543 كم عند تفعيل وضعية Launch Mode حتى تنطلق من الصفر إلى 100 كم/س في 3.9ثواني وصولاً لسرعة قصوى 240 كم/س، يقدر مدى سير النسخة الرياضية بـ675 كم في الشحنة الواحدة لتصميم السبورت باك أو 647 كم عند اختيار S6 e-tron إيفانت.

يمكن شحن السيارة من 10% إلى 80% خلال استخدام تيار الشحن السريع المباشر DC بقوة 270 كيلوواط، حيث تكفي شحنة مدتها 10 دقائق لقطع 310 كم.

يساعد التصميم الانسيابي على تحسين مدى سير A6 e-tron و كفاءة استهلاكها للطاقة، ومن عناصر منافذ الهواء الأمامية وتصميم المقطع الجانبي والمرايا الجانبية الرقمية العاملة بالكاميرا والتي تأتي في جيلها الثاني، إلى جانب الجنوط التي توفر مقاومة منخفض للهواء ويمكن اختيارها بقياس 19 بوصة أو 20 بوصة في A6 e-tron بينما تتراوح اختيارات جنوط S6 e-tron بين 20 و21 بوصة.

تظهر أودي A6 e-tron بأحدث لغة تصميمية للعلامة، يمكن اختيارها بإضاءة OLED رقمية في الأمام يمكن ضبطها بثمانية وضعيات وتستعرض رسومات مختلفة يتم توظيفها في نظام Car 2 x للتواصل بين السيارات والتحذير من الحوادث المحتملة عن طريق الارتباط بشبكات الطرق، في الخلف أيضاً تظهر الإضاءة بنفس التقنية وتصميم ثلاثية الأبعاد ممتدة بعرض السيارة.

في الداخل تتواجد ثلاثة شاشات في المقطع الأمامي، عدادات رقمية 11.9 بوصة ووحدة وسطية 14.5 بوصة للنظام المعلوماتي الداعم لإمكانية تحميل التطبيقات الإضافية لتشغيل الموسيقى الفيديوهات أو الاطلاع على الأخبار والطقس وحالة الطرق أو ساحات الركن، مع شاشة أخرى للراكب الأمامي قياسها 10.9 بوصة يمكن استخدامها لمشاهدة الفيديوهات وتتمتع بخاصية التعتيم الذاتي لتجنب تشتيت السائق أثناء القيادة، وتظهر أمام السائق وحدة لعرض البيانات على الزجاج الأمامي بدعم من تقنية الواقع المعزز AR، يمكن أيضاً طلب السيارة بنظام صوتي باند أند أولفسن من 20 سماعة بقوة 820 واط، وتكييف رباعي المناطق.

يبدأ وصول أودي A6 e-tron لصالات العرض الأوروبية خلال سبتمبر المقبل بأسعار تبدأ من 75 ألف و600 يورو.