الخميس 19 backend.Sep

سيارات

وصول 200 مركبة بديلة لـ التوك توك خلال أسبوعين


مركبة "كيوت" بديل التوك توك

أعلن المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عن وصول نحو 200 مركبة بديلة لـ التوك توك وتحمل اسم "كيوت" من الهند خلال أسبوعين، وسيتم توزيعها للتجربة على المدن.

وقال صلاح الدين خلال لقاء مع الصحفيين المعتمدين اليوم بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، إن سعر السيارة ستحدده شركة "جى بى غبور أوتو"، ولم يعلن حتى الآن.

وأعلن المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، يونيو الماضي، عن توقيع عقد تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) والشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو"، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور عدد من المسئولين والممثلين للجانبين.

وتتسع المركبة "كيوت" لعدد (4) أفراد وتتميز بأنها مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة ويمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى (550) كم بدون إعادة ملء (250 كم بنزين و 300 كم غاز طبيعي) حيث تبلغ سعة خزان الغاز الطبيعي (40) لتر وتبلغ سعة خزان البنزين (8) لتر.

وتعتمد المركبة على محرك رباعي الأشواط – ثنائي الاشتعال سعة 217 سي سي، وتبلغ قدرة المحرك ما يُعادل 13 حصان، وتصل السرعة القصوى للمركبة "كيوت" إلى (70 كم/ ساعة)، ويبلغ طولها (2752) مم وعرضها (1312) مم وارتفاعها (1652) مم وقاعدة عجلاتها (1925) مم وخلوص أرضي (180) مم.

وتتميز المركبة بقلة تكلفة التشغيل وبها أربع عجلات ما يحقق عنصر أمان أكبر إلى جانب أحزمة أمان للركاب وأقفال أبواب لحماية الأطفال، والمركبة حاصلة على شهادة اعتماد الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة” الخاصة بالتحقق من شروط النوع للمركبات ومطابقة شروط الأمن والسلامة طبقاً للوائح المعتمدة من الدولة وصلاحيتها للسير على الطرق المصرية وكذا شهادة اعتماد مكونات المركبة في ضوء شهادات وتقارير اختبار E-Mark الأوروبية.