الجمعة 17 مايو

سيارات

بعد اعتذار "غبور" عن تغطية الطلبات.. إحلال السيارات توضح الخيارات المتاحة أمام حاجزي السيارة "هيونداى"


غبور

اكد الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، عدم انسحاب شركة «غبور أوتو» من مبادرة إحلال السيارات، حيث ان شعار الشركة لايزال موجودا بالموقع الرسمى للمبادرة.

وأوضح عوض، موقف المشاركين فى المبادرة، المسجلين لدى شركة «جى بى غبور أوتو»، لشراء سيارات «هيونداى ألنترا إتش دي»، أو «هيونداى أكسنت أر بي»، حيث أعلنت شركة "جى بى غبور"، المستحوذة على حصة %35 من طلبات المسجلين فى المبادرة، عدم قدرتها على تغطية جميع الطلبات الخاصة بهذه الموديلات فى هذه المرحلة، بسبب الأزمة التى تواجهها شركة هيونداى عالميا من نقص فى وحدة التحكم الإلكترونى «إى سى يو»، وأكدت الشركة على العمل حل المشكلة فى أقرب وقت.

وتسببت الأزمة فى تأجيل عدد من الوكلاء فى مصر خطط تقديم طرازات وموديلات جديدة تتبع سيارات الركوب بسبب نقص الكميات المنتجة من الشركة الأم العالمية.

تتراوح أسعار سيارات «هيونداى إلنترا إتش دي» التى تعمل بالغاز الطبيعى بين (213 ألفا، و244 ألف جنيه)،  ويتراوح سعر سيارات «أكسنت» ما بين (189 ألفًا، وحتى 225 ألف جنيه، ويتوفر من كل منهم 4 فئات مختلفة.

ولفت عوض إلى وجود خيارين أمام الذين قاموا بالتسجيل لشراء هذه الموديلات لدى «غبور»، إما التسجيل على قائمة انتظار لحين حل المشكلة فى الموديلات المطلوبة وتوافرها، أو تعديل الطلب لطراز آخر فى شركة أخرى، مع توفير هذه السيارات داخل المبادرة للحاجزين فى وقت سابق.

وأشار إلى أن عدد المتقدمين للتسجيل بالمبادرة حتى الآن 68 ألفا، ينطبق على 32000 منهم الشروط، مؤكداً أنه سيتم بدء تنفيذ المبادرة بمحافظات الإسكندرية، والبحر الأحمر، والسويس، خلال الأسبوع الحالى، مع اكتمال ساحات التخريد فى المحافظات وترفيقها وتجهيزها بالكامل.

وأضاف أن مع اكتمال الطاقة الإنتاجية للشركات المشاركة، البالغ عددها 4، ستدخل سيارات الميكروباص  المبادرة فى النصف الثانى العام الحالي، وذلك لزيادة الإقبال على هذا النوع.