الخميس 19 backend.Sep

أخبار عامة

"إيتيدا" تنظم ملتقى في لاتفيا لتعريف الشركات بالفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات المصري


وزير الاتصالات خلال استقباله سفير لاتفيا بالقاهرة

اتفقت مصر ولاتفيا على عقد ملتقى تنظمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" والجهة المناظرة لها فى لاتفيا أواخر العام الجاري، بمشاركة عدد من الشركات اللاتفية، لتمكينها من التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأندريس رازانس سفير لاتفيا فى مصر، وتم خلاله بحث سبل دفع وتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة المتعلقة بمجالات التحول الرقمى والتعهيد.

وشهد اللقاء استعراض أبرز مجالات التعاون المقترحة بين مصر ولاتفيا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة وأن لاتفيا تشهد تقدما كبيرا فى مجال التحول الرقمى، وتحظى بمكانة متقدمة على مستوى الاتحاد الأوروبى فى مجال الحكومات الرقمية.

وأعرب الدكتور عمرو طلعت عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر ولاتفيا في المجالات التكنولوجية ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن مصر تعد من أبرز المقاصد العالمية لإقامة مراكز التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يفتح آفاقا كبيرة للتعاون بين البلدين من خلال دعوة الشركات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات في لاتفيا للاستثمار في مصر في مجال التعهيد، والاستفادة من الكوادر المصرية الشابة المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمؤهلة على أعلى مستوى لتقديم خدمات التعهيد بكفاءة للعملاء من مختلف دول العالم.

من جانبه، أثنى السفير اللاتفي على مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى الذى عقد فى القاهرة فى يونيو الماضي، معربا عن اهتمام لاتفيا بتحقيق المزيد من التعاون مع مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى تعزيز التعاون والتشبيك بين الشركات التكنولوجية في لاتفيا ونظيراتها في مصر، بالإضافة إلى التعاون في تسريع وتسهيل عمليات تصدير الخدمات الرقمية من مصر لدول الاتحاد الأوروبي.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد لقاء تنظمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" والجهة المناظرة لها فى لاتفيا فى أواخر العام الجاري، بحيث تتم من خلاله استضافة عدد من الشركات اللاتفية لتمكينها من التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

كما قدم السفير دعوة من فيكتورس فالانيس وزير الاقتصاد اللاتفي إلى الدكتور عمرو طلعت لزيارة لاتفيا، لعقد المزيد من المباحثات وعدد من اللقاءات مع المسئولين الحكوميين والشركات المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هناك، والاطلاع على التطورات التكنولوجية والإمكانيات المتقدمة فى مجالات البحوث التطبيقية والأكاديمية.

حضر اللقاء السفير خالد طه مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون العلاقات الدولية، وسماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإيفا جوست رئيسة القسم الاقتصادي بسفارة لاتفيا لدى مصر.