الخميس 19 backend.Sep

اقتصاد

المهندس : تعميق التصنيع المحلي أحد أهم أولويات الغرفة لدعم الاقتصاد المصري


غرفة الصناعات الهندسية

افتتاح اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع اول مصنع لتصنيع محابس البوتجاز تابع للهيئة العربية للتصنيع بطاقة انتاجية مليون محبس سنويا و مستهدف الوصول الى 5 ملايين محبس سنويا خلال 3 سنوات .

و اكد اللواء مختار  عبد اللطيف دعمه للصناعة المصرية و العمل بشكل مستمر على تعميق الصناعة المحلية و زيادة عجلة الانتاج بالقطاع الصناعي و انه يوجه كل سبل الدعم لتوفير جميع مستلزمات الانتاج الخاصة بالصناعة بمختلف القطاعات .

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية خلال مشاركته ووفد من الغرفة افتتاح المصنع بدعوة من اللواء المهندس ياسر محمد علي عطية رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الميكانيكية (ABD) التابع للهيئة العربية للتصنيع ان الهيئة العربية للتصنيع دائما ما تعمل على تعميق التصنيع المحلي ونحن كمصنعون نلمس ذلك على ارض الواقع و نحن مستعدون للتعاون في اي مجال يخدم الصناعة المصرية .

و اشاد محمد المهندس بأهمية هذه المصنع  لتعميق التصنيع المحلي و خدمة الصناعة المصرية و الحد من فاتورة الاستيراد مؤكدا ان محابس الامان للبوتحاز صناعة مصرية 100٪؜ وهذا الجهد يحسب للهيئة العربية للتصنيع .

و قال المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الاجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات  المصرية ان هذا المصنع سيكون له دور متميز في توفير مستلزم مهم واساسي في البوتجاز وتعميق الصناعة المحلية ودعم الاقتصاد المصري ونحن نحتاج الى مزيد من مصانع محابس الامان لتغطية احتياجات السوق المصري ، مشيراً الى أن السوق المصري يحتاج سنويا من 18 إلى 20 مليون محبس أمان لصناعة البوتجازات في مصر .

شارك في الافتتاح من الغرفة كل من محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية و المهندس عبد الصادق أحمد مستشار الشئون الفنية بالغرفة و المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزليةو المهندس حازم الشربيني و المهندس محمد بهجت ممثلي مركز تحديث الصناعة وعدد من السادة ممثلي الشركات المصنعة للبوتاجاز .