السبت 05 اكتوبر

سيارات

وكيل هيونداي يستعد لطرح "سانتا في" الجديدة كليًا


هيونداي سانتا في

تستعد شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي لعلامة "هيونداي" لطرح السيارة "سانتا في Santa Fe" الكروس أوفرSUV الجديدة كليًا موديل 2024 بالسوق المصري، والتي كان قد تم تقديمها عالميًا في شهر أغسطس من العام الماضي 2023 وتقدم بنسختين من منظومة القوة (احتراق داخلي وهجينة.

يشار إلى أنه تم إطلاق الجيل الخامس من "سانتا في" بسوق الشرق الأوسط والخليج في شهر فبراير من هذا العام 2024، وتأتي بثلاثة صفوف من المقاعد وخيارين لمنظومة القوة.

تقدم نسخة الشرق الأوسط من السيارة "سانتا في" الجديدة كليًا بنسختين من منظومة القوة، الأولى نسخة الاحتراق الداخلي والتي تعتمد على محرك بنزين GDi سعة 2.5 لتر قادرا على توليد قوة 191 حصان وعزم دوران أقصى 246 نيوتن متر، أو نفس المحرك مع شاحن تيربو قادرا على توليد قوة 277 حصان وعزم دوران أقصى 422 نيوتن متر.. أما النسخة الثانية فهي هجينة تعتمد على محرك سعته 1.6 لتر يتصل بشاحن تيربو بقوة 178 حصان وعزم دوران أقصى 246 نيوتن متر أو محرك سعته 2.5 لتر بقوة 277 حصان وعزم دوران أقصى 422 نيوتن متر.

 

 الأبعاد الخارجية لـ"هيونداي سانتا في"

 الطول  4,830 مم

 العرض          1,900 مم

 الارتفاع          1,780 مم

 طول قاعدة العجلات    2,815 مم

 الخلوص الأرضي         177 مم

أنظمة السلامة

تم تعزيز السيارة بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن على سبيل المثال:

وسائد هواء أمامية للسائق والراكب الأمامي

وسائد هواء جانبية وستارية

فرامل مانعة للانغلاق ABS

نظام ثبات إلكتروني ESC 

نظام مساعد عند صعود المرتفعات HAC

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS

نظام تثبيت السرعة الذكي من هيونداي

تحذير من الاصطدام الأمامي FCW

نظام تحذير من مغادرة الحارة المرورية LDW

مساعد متابعة المسار (LFA)

نظام مراقبة النقاط العمياء BSD

حساسات ركن خلفية وأمامية

قفل مركزي لحماية الأطفال

نظام تنبيه الراكب الخلفي

نظام الحماية ضد السرقة

مساعد الضوء العالي

نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة

التجهيزات الخارجية

تقدم السيارة بـ 8 ألوان للطلاء الخارجي وهم (أبيض، فضي، درجتين من الرمادي، أخضر، أزرق، برتقالي، أسود). وأبرز تجهيزاتها الخارجية ما يلي:

(مصابيح أمامية LED - تعديل تلقائي للإضاءة- إضاءة نهارية LED - إضاءة ترحيبية - رفارف بخطوط حادة - عجلات معدنية مقاس 18 و 20 و21 بوصة - مقابض أبواب مخفية - إمكانية ضبط وطي مرايا الأبواب كهربائية +مزودة بخاصية التسخين -  عوارض سقف - مصابيح خلفية LED - مصابيح ضباب خلفية- سبويلر خلفي - شنطة كهربائية)

التجهيزات الداخلية

 ( فرش داخلي من جلد نابا - شاشة عرض بانورامية منحنية تتضمن شاشة عدادات رقمية وشاشة للترفيه وعرض البيانات ونظام الملاحة - شاشة عرض رأسي - تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع +خاصية تنقية الهواء -منصة شحن لاسلكي مزدوجة للهواتف الذكية - حوامل أكواب - التعرف على بصمة الإصبع - تحديث البرامج عن بُعد (OTA) - مفتاح رقمي وخاصية الدخول بدون مفتاح - خاصية التشغيل عن بٌعد - نظام صوت BOSE مكون من 12 سماعة - مقاعد الصف الثاني والثالث قابلة للطي بالكامل)