الخميس 19 backend.Sep

سيارات

ارتفاع أعداد تراخيص السيارات الكهربائية في يوليو


نقطة لشحن السيارات الكهربائية

ارتفعت أعداد تراخيص السيارات الكهربائية الملاكي زيرو التي تم التأمين الإجباري عليها بوحدات المرور، خلال شهر يوليو من العام الجاري 2024، حيث سجلت نحو 593 سيارة مقارنةً بشهر يونيو والذي سجلت خلاله نحو 409 سيارة أي زيادة بنحو 184 سيارة وذلك وفقا لأحدث تقرير صادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن شهر يوليو.

وبعد أن تصدرت العلامة الألمانية "فولكس فاجن Volkswagen" القائمة بالإستحواذ على النصيب الأكبر من أعداد تراخيص السيارات خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام، استطاعت نظيرتها الألمانية "مرسيدس Mercedes" إزاحتها من القمة والحصول على المركز الأول بعد تسجيل نحو 117 سيارة، من بينهم 28 سيارة من طراز "EQE 350"، ويعد ذلك ارتفاعا مقارنة بشهر يونيو والذي سجلت خلاله نحو 90 سيارة.

كما تظهر التحركات بين المراكز التالية، حيث صعدت العلامة الصينية "بي واي دي BYD" من المركز الرابع إلى المركز الثاني بعد أن ارتفعت أعداد تراخيص سياراتها الملاكي زيرو إلى 109 سيارة من بينها 35 سيارة من طراز "سونج إل Song L " في شهر يوليو، مقابل 51 سيارة تم تسجيلها في شهر يونيو.

واحتفظت العلامة الألمانية "بي إم دبليو BMW" بمركزها الثالث بالقائمة حيث بلغت أعداد سياراتها المرخصة زيرو بوحدات المرور خلال سابع شهور العام نحو 80 سيارة بزيادة نحو 10 سيارات عن شهر يونيو، وكان طراز "iX3" هو المتصدر بعدد 50 سيارة.

ولأول مرة تتخلى العلامة الألمانية "فولكس فاجن" عن المركز الأول لتتراجع إلى المركز الرابع، حيث شهدت أعداد تراخيص سياراتها انخفاضا ملحوظا من 90 سيارة (في يونيو) إلى 77 سيارة (في يوليو)، ويعد الطراز "ID4" هو المتصدر من بين طرازاتها مسجلا نحو 23 سيارة