الخميس 19 backend.Sep

عقارات

الإسكان تنتهي من تقنين أوضاع 150 قطعة أرض في منطقة شباب الإعلاميين في 6 أكتوبر


هيئة المجتمعات العمرانية

انتهت وزارة الإسكان من دراسة نحو 150 طلبا مقدما من ملاك الأراضي في منطقة شباب الإعلاميين بمدينة 6 أكتوبر، من إجمالي الطلبات التي تلقتها الوزارة والتي يتراوح عددها بين 550 و600 طلبا، لأراضي تزيد مساحتها عن 5000 فدان.

ووفق مصادر في الوزارة، فإن تلك الطلبات تم تلقيها خلال الفترة من مايو وحتى أعسطس الجاري، ضمن خطط الوزارة لتقنين الأراضي بتوسعات عدد من المدن الجديدة بعد ضمها لأحوزة المدن الجديدة بهدف تحويلها إلى مناطق حضارية.

وتابعت المصادر أن دراسة الطلبات تتم بصورة مستمرة من قبل الوحدة المخصصة في وزارة الإسكان، والتي تعقد جلسات أسبوعية لاعتماد الموافقات على تلك الطلبات، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من إجمالي الطلبات خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وشكلت وزارة الإسكان وحدة مركزية في العام الماضي، تتولى وضع سياسات وضوابط التعامل مع الملفات والعقود الصادرة من جهات الولاية السابقة، وتضم تلك الوحدة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن وعضوية نواب رئيس الهيئة ورؤساء الأجهزة المختصة وبعض المستشارين والتخصصات ذات الصلة.

ومنحت الوزارة تلك الوحدة جميع الصلاحيات في إقرار أى ضوابط أو حوافز أو تيسيرات عقارية أو قانونية أو إجرائية أو معاملة مالية سواء تحديد قيمة العلاوة، أو طرق السداد وتيسيرات السداد وآلية التعامل مع توصيل المرافق وتكلفة إمدادها، لجميع الحالات القائمة أو المستجدة.