الأثنين 16 backend.Sep

بنوك وبورصة

أسباير كابيتال تعلن فشل صفقة بيع المصرية للصرافة


الدولار

قالت شركة أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، إن تقرر العدول عن بيع حصتها في شركة المصرية للصرافة والأعمال المالية، إلى كل من إبراهيم المزلاوي وهادي المزلاوي ولبنى إسماعيل مرغني

وأرجعت الشركة، قرارها إلى تراجع مقدمي طلبات الشراء وفقًا لإخطار تلقته الشركة اليوم.

وأكدت أنها سوف تتخذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوق مساهمي الشركة تجاه مقدمي طلبات الشراء لما بدر منهم من عدم الوفاء بالتزاماتهم.

وتضمن عرض الشراء المقدم من إبراهيم محمد المزلاوي وهادي إبراهيم المزلاوي ولبنى إسماعيل مرغني شراء إجمالي الأسهم التي تمتلكها اسباير كابيتال في المصرية للصرافة لعدد 1.99 مليون سهم تمثل 40% من أسهم الشركة.

وبلغ إجمالي قيمة العرض نحو 89.99 مليون جنيه بسعر 45 جنيهاً للسهم وسيتم الشراء على 8 مراحل.

وكان مجلس إدارة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، اعتمد دراسة القيمة العادلة لسهم شركة المصرية للصرافة والأعمال المالية المعدة من المستشار المالي المستقل البالغة 40.7 جنيها .

وسجلت شركة اسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية صافي ربح بلغ 8.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2024، مقابل خسائر بقيمة 279.42 ألف جنيه في الربع المقارن من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 105.39 مليون جنيه، مقابل 51.51 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023.