الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

إصدار 795 ترخيصا لمشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والأعلاف في 15 يوما


الثروة الحيوانية

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي النقاب اليوم الجمعة عن أنها أصدرت 795 ترخيصا للتشغيل، ما بين تجديد، وأول مرة، لكافة أنشطة ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية ومراكز تجميع الألبان، خلال النصف الأول من شهر أغسطس الحالي فقط.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه التراخيص تضمنت 475 تصريحا لمزاولة نشاط تربية ماشية للمربى الصغير، مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوى داخل وحول تلك الأنشطة والمشروعات، بمشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

كما تمت في الفترة نفسها الموافقة على تسجيل 263 تسجيلة لمخاليط أعلاف وإضافاتها ومركزاتها، منهم 200 تسجيلة محلية، و63 تسجيلة مستوردة، وفقاً للمعايير والضوابط العلمية والمواصفات القياسية، وذلك بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومعهد بحوث الإنتاج الحيوانى.

كما تم  إصدار ست موافقات فنية لإقامة مشروعات ثروة داجنة جديدة طبقاً لمعايير واشتراطات البعد الوقائي والأمان الحيوي فى الظهير الصحراوي.

كما تمت الموافقة على تصدير أعلاف أسماك وإضافات أعلاف إلى بعض الدول العربية والأجنبية، بالإضافة إلى تصدير دواجن مجمدة ومصنعات دواجن سمان – بط – حمام – رومى، إلى دول عربية وأجنبية.