الأثنين 23 backend.Sep

اقتصاد

في إطار خطة لإعادة توزيع الموارد.. ماستر كارد تسرح 3% من موظفيها


ماستر كارد

كشفت شركة "ماستركارد" (Mastercard) عن خطة لخفض عدد موظفيها بنسبة 3% في جميع أنحاء العالم، وهذا من شأنه أن يصل بحجم الوظائف التي تتم شطبها إلى 1000 وظيفة، بناءً على عدد الموظفين المُبلغ عنه في نهاية العام الماضي.


وأضاف متحدث الشركة : أعلنا مؤخراً عن إجراء تغييرات تنظيمية، وإعادة تنظيم المناطق والشركات لتسريع النمو وإطلاق القدرات التي ستمكن من الاستثمار في الفرص طويلة الأجل". ومع إجراء التغييرات، ستعمل الشركة على "إعادة توزيع الموارد في مجالات النمو، مشيراً إلى  أنه من المتوقع الانتهاء من غالبية إخطارات خفض الوظائف قبل 30 سبتمبر.

وبلغ عدد موظفي الشركة التي يقع مقرها في نيويورك حوالي 33,400 شخص على مستوى العالم في نهاية العام الماضي، ويقع ما يقرب من 67% منهم خارج الولايات المتحدة في أكثر من 80 دولة، وفقاً لأحدث تقاريرها السنوية. وبلغت تكلفة القوى العاملة في نهاية العام الماضي 6 مليارات دولار.

وأعلنت "ماستركارد" عن نتائج أعمالها للربع الثاني التي فاقت تقديرات البنوك الأميركية الكبرى، رغم زيادة إجمالي نفقات التشغيل 12% تقريباً عن العام السابق إلى 2.93 مليار دولار. خلال مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين، قال المسؤولون التنفيذيون في "ماستركارد" إن الشركة تتوقع تسجيل رسوم إعادة هيكلة لمرة واحدة بقيمة 190 مليون دولار خلال الربع الثالث.